الأخبار والنشاطات

على مدى (أربعة أشهر) متواصلة.. شرطة كربلاء تبذل جهوداً لتأمين ساحة التظاهر

على مدى (أربعة أشهر) متواصلة.. شرطة كربلاء تبذل جهوداً لتأمين ساحة التظاهر
تم النشر في 2020/03/01 03:22 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ أسامة الخفاجي

قالَ المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة كربلاء المقدسة، العقيد علاء الغانمي، اليوم الأحد، أن القيادة تبذل قصارى جهدها لرفع مستوى الأداء الأمني واستمرارها في مهام تأمين الحماية التامة للمتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الحيوية، بالإضافة الى زيادة اواصر التعاون مع اللجان التنسيقية والطلبة المتظاهرين، من أجل ديمومة الحفاظ على سلمية التظاهرات.

وأضاف الغانمي في تصريح لـ(موقع كربلاء الاخباري)، أنّ "مدير شؤون أفواج الطوارئ العميد الحقوقي إبراهيم الشبلي وبرفقة آمر الفوج الرابع العقيد هشام راشد، قاما بجولة تفقدية للاطلاع على الإجراءات الأمنية لحماية المتظاهرين في (ساحة الأحرار) المخصصة للتظاهرات السلمية.

وأوضح أن "هذه الجولة وغيرها تهدف إلى متابعة آليات توفير الحماية الكاملة لساحة التظاهر والمناطق المحيطة بها، بهدف خدمة المواطنين والمتظاهرين وتوفير الأجواء الآمنة لهم، والعمل على تكثيف الجهود لتحقيق أهداف النهوض بالواقع الأمني وبأعلى المستويات المطلوبة".

وفي وقت سابق، أكد قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني أن "هناك تنسيقاً مشتركاً مع المتظاهرين في المحافظة وهناك عدة لقاءات ومبادرات مشتركة الغاية منها إبعاد المندسين وتوفير الحماية للتظاهرات السلمية".

وأضاف، أن "ساحات التظاهر يُشارك فيها الأهالي والنقابات والناشطون والنخب المثقفة للمطالبة بحقوقهم ويجب على القوات الأمنية توفير الأجواء المناسبة والآمنة لهم".

يشار إلى أن قوات الشرطة وبإسناد الجيش والقوات الأمنية الأخرى تنتشر بشكل كبير في حدود مركز المدينة وساحة مكتبة زيد وشوارع حي البلدية ومبنى المحافظة وشارع السناتر وحي النقيب وباقي مناطق المدينة، لإبعاد المندسين ومنع أعمال الحرق والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وفرض القانون على الجميع. انتهى

عدسة/ حسين الموسوي

موقع كربلاء الإخباري