الأخبار والنشاطات

كهرباء كربلاء تستعدّ مبكراً لزيارة عاشوراء وتبذل جهوداً كبيرة في مجالي الصيانة والإنارة

كهرباء كربلاء تستعدّ مبكراً لزيارة عاشوراء وتبذل جهوداً كبيرة في مجالي الصيانة والإنارة
تم النشر في 2023/06/23 03:08 589 مشاهدة

واصلت ملاكات فرع توزيع كهرباء كربلاء، وبجهود كبيرة أعمالها في مجال الصيانة والتأهيل وفك الاختناقات على الشبكة الكهربائية، فضلاً عن إنارة الطرق الخارجية والداخلية، بحسب ما صرّح به مدير إعلام الفرع خليفة التميمي.
وقال التميمي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "ملاكاتنا الهندسية والفنية تواصل أعمالها المختلفة في عموم أحياء وأنحاء المحافظة، بغية تقديم أفضل الخدمات بتزويد الطاقة الكهربائية".
وتابع بأن "الملاكات العاملة باشرت قُبيل حلول زيارة عرفة المخصوصة وعيد الأضحى المبارك فضلاً عن الاستعداد المبكر لزيارة عاشوراء، بأعمال صيانة وتأهيل وإنارة الطرق الخارجية والداخلية والساحات في عموم المحافظة".
وأوضح بأن "العمل تضمّن تأهيل محولات الإنارة على امتداد محوري طريقي (كربلاء ـ بابل) و (كربلاء ـ بغداد) مع إزالة التجاوزات عنها"، مبيناً أن "العمل شمل تبديل تراكيب الإنارة من نوع الصوديوم إلى نوع الـ (إل إي دي) للحصول على اقتصاد بالطاقة وإنارة أفضل".
وفي السياق ذاته "باشرت صيانة إنارة الهندية بأعمال إنارة طريق الحولي (بابل – كربلاء)، ومن المؤمل أن يُنجز العمل كاملاً قبل موسم الزيارة المباركة".
وذكر التميمي أيضاً بأن "فرع توزيع كهرباء كربلاء أنجزَ أعمال تحسين الشبكة الكهربائية وفك الاختناقات وإجراء الصيانة المبرمجة ضمن قاطع المسؤولية"، موضحاً أن "ملاكات صيانات كهرباء الإسكان والوفاء والغدير والحسين والعباس ضمن قطاعي الجنوبي والمركز أنجزت أعمال تحسين الشبكة الكهربائية من خلال مناقلة الأحمال العالية من محطة الحسين الى محطة الجمعية".
وتابع حديثه، "جرى تحويل مغذّي (١٠ الحسين) على مغذي (٣ الجمعية) وتحويل جزء من أحمال المغذّي (٣) على مغذّي (٢ الجمعية)؛ لموازنة الأحمال ومن أجل الاستفادة منها في حيي الحسين والجمعية".
كما أنجزت صيانة كهرباء الاسكان (والحديث لا زال للتميمي) "أعمال  نصب وتشغيل محولة كهربائية بسعة (400 كي في أي) مع كافة ملحقاتها لفكّ اختناق التيار الكهربائي عن الحي الصناعي، فيما تضمن العمل نصب عدد من الأعمدة الكهربائية ومدّ أسلاك مختلفة الأحجام بطول (900 متر)".
وأضاف، "تمكّنت صيانات الغدير والوفاء والعباس من إجراء أعمال الصيانتين الطارئة والمبرمجة ضمن قاطع المسؤولية لتشمل الطارئة استبدال أسلاك تالفة بأخرى جديدة مع نصب عدد من الأعمدة الكهربائية في ملحق الفارس"، مبيناً أن "المبرمجة شملت صيانة المحولات وتبديل النزالات وربط معدات الحماية وسحب الأسلاك المتدلية وقطع غصون الأشجار وسعف النخيل المتعارض مع الشبكة الكهربائية على امتداد طول المغذّيات".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي