الأخبار والنشاطات

خلية الأزمة في كربلاء تقر إجراءات جديدة لمواجهة (كورونا).. والخطابي يؤكد: الأوضاع مستقرة ومسيطر عليها

خلية الأزمة في كربلاء تقر إجراءات جديدة لمواجهة (كورونا).. والخطابي يؤكد: الأوضاع مستقرة ومسيطر عليها
تم النشر في 2020/03/05 12:44 2K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ سيف الخفاجي

مع تأكيد الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدّسة، على إتخاذها الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس (كورونا) الوبائي ومنع انتشاره، وسيطرتها التامة على الموضوع، إلا أنّ خلية الأزمة التي يترأسها محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي، لا تزال تولي الأمر اهتماماً بالغاً.

الخطابي، عقد اليوم اجتماعاً جديداً للخلية، حضرها مدير صحة المحافظة الدكتور صباح الموسوي، وقائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي وقائد الشرطة اللواء أحمد زويني ومدراء الدوائر المعنية، لبحث المستجدات واتخاذ القرارات المناسبة لتأمين المحافظة والإستمرار بالإجراءات الوقائية.

وصرّح محافظ كربلاء لـ (موقع كربلاء الإخباري) أن "الخلية قررت إتخاذ إجراءات جديدة لتأمين المحافظة بشكل أكبر، والاستمرار بالاجراءات الاحترازية والوقائية وتشديدها"، مؤكّداً أن "الأوضاع مستقرة ومسيطر عليها بشكل جيد ولغاية اليوم لم تسجل الا حالة واحدة لمواطنة من اهالي كربلاء قادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتم اتخاذ اللازم وهي الآن في وضع جيد".

وأضاف أن "الاجتماع أكد على ضرورة  الابتعاد عن التجمعات والاستمرار بغلق قاعات الاحتفالات والملاعب والقاعات الرياضية المغلقة وشاشات العرض ومدن الألعاب لمدة ١٥ يوماً، بالإضافة إلى منع دخول اي اجنبي الى المحافظة من الدول المؤشر فيها الاصابات، مع تقنين دخول العراقيين من المحافظات المجاورة الا للضرورة القصوى ويستثنى من هذا القرار الموظفين العاملين في المحافظة".

كما وأقرت الخلية بحسب الخطابي، "بإيفاد ضباط ارتباط الى المنافذ الحدودية والمطارات للتعرف وتسجيل المواطنين من اهالي كربلاء المقدسة القادمين من الدول المؤشر فيها فيروس كورونا ليتسنى لدائرة صحة كربلاء إتخاذ الاجراءات اللازمة، فضلاً عن إطلاق حملة توعوية وإرشادية لبيوت المواطنين الذين كانوا في سفر للدول التي تم تأشير الاصابة فيها"، مبيناً أن "الحملة تشمل مركز المدينة والاقضية والنواحي وبتنسيق بين مديرية صحة كربلاء وقيادة العمليات والشرطة والاجهزة الامنية وإدارة الوحدات الإدارية".

ولفت الخطابي إلى أن "خلية الأزمة ستدرس وبالتنسيق مع الحكومة الإتحادية، الحاجة إلى تمديد فترة عطلة نصف السنة بالنسبة للمدارس والجامعات وبحسب المستجدات، تحسباً لحدوث أي إصابة (لا سمح الله)".

موقع كربلاء الإخباري