الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تنهي حملتها الجوية المجانية لمكافحة حشرة الدوباس

زراعة كربلاء تنهي حملتها الجوية المجانية لمكافحة حشرة الدوباس
تم النشر في 2024/05/21 10:59 5K مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة اليوم الثلاثاء عن الانتهاء من الحملة الجوية المجانية لمكافحة حشرة الدوباس باستخدام الطائرات ، 
وقال مدير زراعة كربلاء محمد  الطيار في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان" كوادرنا في قسم وقاية المزروعات ودائرة وقاية المزروعات وبالتعاون مع طيران الجيش استكملوا اليوم حملة المكافحة الجوية لحشرة الدوباس في بساتين محافظة كربلاء المقدسة للموسم الزراعي ٢٠٢٤ والتي استهدفت البساتين شديدة الاصابة".
واضاف، ان "الحملة الجوية  التي استخدمت فيها  طائرتين  من طيران الجيش استمرت تسعة ايام وتم خلالها رش ما يزيد على ٢١٨٠٠ دونم من البساتين في الاقضية و َالنواحي وباستخدام مبيد سبارتان EC ".
واوضح الطيار ان "الحملة شملت بساتين الحسينية وعون والمركز والجدول الغربي والهندية والخيرات ، فيما تستمر  حملة مكافحة الدوباس ( الرش الأرضي) باستخدام  الهولدرات لحين مكافحة  جميع البساتين المصابة بهذه الحشرة ومن المؤمل مكافحة اكثر من (6000 دونم)".
 وأشار الى ان "الحملة الجوية والأرضية جرت  بإشراف المهندسين المختصين في مجال المكافحة في دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية التابعة لمديرية زراعة كربلاء المقدسة". 
 وقدم الطيار شكره وتقديره لمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي لدعمه المتواصل للمديرية، كما قدم  شكره وتقديره الى  طيران الجيش وقيادة عمليات كربلاء والدوائر الخدمية في المحافظة وذلك لمساهمتهم الفعالة في انجاح هذه الحملة.
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير/ حيدر الحسيني