الأخبار والنشاطات

هيأة الاحصاء في كربلاء المقدسة تقيم دورات تدريبية بشأن التعداد التجريبي للسكان

هيأة الاحصاء في كربلاء المقدسة تقيم دورات تدريبية بشأن التعداد التجريبي للسكان
تم النشر في 2024/05/20 11:41 3K مشاهدة

باشرت هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، بتهيئة وتدريب الكوادر العاملة على التعداد التجريبي وللفترة من (١٥ لغاية ٢٣) من الشهر الجاري.
وقالت بشرى حسين قادر مديرة القوى العاملة في هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، أنه "وضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني ولغرض تنفيذ التعداد التجريبي في محافظة كربلاء المقدسة قامت هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية بتنفيذ الدورات التدريبية المكثفة للعاملين في التعداد التجريبي".
واوضحت، أن "الهدف من هذه الدورات إعداد العاملين بالصورة الأمثل وتهيئة عملهم في تعداد سكان محافظة كربلاء المقدسة ولمدة اسبوعين متتالين".
واشارت الى، أن "الدورة تتمحور في إعطاء آلية العمل الخاصة بتنفيذ التعداد التجريبي وتأهيلهم في كيفية استخدام الأجهزة اللوحية في عملية التعداد، والتي تستخدم لأول مرة في العراق حيث كان يعتمد على التعداد الورقي في السنوات السابقة والتي ستوفر المزيد من الوقت والجهد في مراحل العمل".
وكانت  وزارة التخطيط قد حددت موعد تنفيذ التعداد العام لسكان العراق في نهاية شهر تشرين الثاني المقبل، واعتبرت أنه سيوفر بيانات حيوية تساهم في تخطيط مستقبل العراق بنحو أفضل.
موقع كربلاء الإخباري
تصوير/ علي العنزي
تحرير/ فاطمة صالح