الأخبار والنشاطات

بهدف تطوير الكوادر التعليمية ...اختتام دورة الكترونية تطويرية في كربلاء

بهدف تطوير الكوادر التعليمية ...اختتام دورة الكترونية تطويرية في كربلاء
تم النشر في 2021/10/26 08:06 862 مشاهدة

اختتمت مدرسة الشهيد أبو المعالي الابتدائية , الدورة التطويرية الخاصة بالتعليم الالكتروني، بمشاركة كوادرها التعليمية في مختلف الاختصاصات, ضمن مسعى المديرية العامة للتربية بتطوير أداء الكوادر التعليمية في مدارس المحافظة والاستمرار بخطى اكبر نحو التعليم الالكتروني باعتباره ضرورة مستقبلية،

و أوضح مدير المدرسة الاستاذ حيدر لؤي لموقع كربلاء الاخباري "بدأت مدرسة الشهيد ابو المعالي منذ عام 2018 بتطبيق التعليم الالكتروني. مبينا ان هذه الدورة التي استمرت لمدة سبعة أيام، تقدم في كل بداية عام دراسي جديد، للوقوف على جميع المستجدات في مجال التعليم الحديث وتذليل معوقات السنة التي سبقت من التعليم الدامج الذي وصل للمرحلة الرابعة".

واضاف "يوزع لكل تلميذ تاب ( دراسي خاص بالتعليم الدامج ) وهذا التاب لا يفتح فيه اي برنامج اخر غير برنامجه الموزابوك،

وتم استعراض المواد الدراسية من خلال الشاشة الالكترونية والتعريف بتطبيقاتها، فضلا عن طريقة انشاء الاختبارات الالكترونية التي يمكن من خلالها قياس مدى تفاعل التلميذ مع المعلم.

من جانبه بين محاضر دورة الاستاذ علي ابراهيم مبرمج الصفوف الالكترونية, كيفية التحضير المسبق للمادة المطلوب تقديمها للتلاميذ والتعريف بالطرق الاكثر نجاحا في ايصال المعلومة العلمية بصورة واضحة ومبسطة من خلال طرق الجذب عبر وسائل الايضاح الالكترونية.

يذكر ان الدورة حضرها كل من المدير العام للتربية الاستاذ عباس عودة السلطاني ومدير قسم الامتحانات الاستاذ تكليف الدعمي .

 

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي