الأخبار والنشاطات

كربلاء تكثف إجراءاتها الاحترازية ضد كورونا.. والميالي: نعمل بروح الفريق الواحد للحد من انتشاره

كربلاء تكثف إجراءاتها الاحترازية ضد كورونا.. والميالي: نعمل بروح الفريق الواحد للحد من انتشاره
تم النشر في 2020/03/09 11:24 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ خاص

خلال الأيام الماضية، شهدت محافظة كربلاء حالات إصابة بمرض الكورونا لأشخاص مسافرين عادوا حاملين له، الحكومة المحلية اتخذت اجراءات وقائية واحترازية لمنع فيروس كورونا من التفشّي في المحافظة.

عقد اجتماع خاص في مبنى المحافظة ترأسه النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي وحضره كل من مدير المستشفى البيطري وممثلة منظمة الصحة العالمية في كربلاء ومسؤولة شعبة الامراض الانتقالية في صحة كربلاء ومسؤول شعبة الرقابة الصحية و ممثل دائرة الاقامة في كربلاء ومدير المركز المشترك (JCMC) لمناقشة الاجراءات والتدابير لمنع حدوث الاصابة بالفيروس.

وقال الميالي في تصريح لـ(موقع كربلاء الاخباري)، ان "الدوائر المعنية اتخذت الاجراءات اللازمة وعملت بروح الفريق الواحد للوقاية من هذ الوباء ومتابعة المخالفات في جميع مناطق المحافظة والارتقاء بالدور التوعوي والتثقيفي للجميع".

وأضاف الميالي، ان "الاجتماع ناقش الاجراءات الصحية المتخذة للتأكد من سلامة جميع الوافدين للمحافظة ومنع الدخول من البلدان الموبوءة ومتابعة العمالة الاجنبية في مشروعي مصفى النفط ومعمل الحديد والصلب وغيرها، اذ تم التأكد بأشراف الجهات المختصة من عدم دخول أي شخص منهم بعد تاريخ الاصابة".

وأكد نائب المحافظ على، "تهيئة ردهات عزل في شعبة الحميات في مدينة الامام الحسين الطبية استعداداً لاستقبال أي اصابة مع توزيع عدة السلامة الشخصية في جميع المستشفيات وتشكيل غرفة عمليات خاصة في دائرة صحة كربلاء لمتابعة تنفيذ خطة السيطرة على المرض".

وكان محافظ كربلاء ورئيس خلية الأزمة المركزية، المهندس نصيف الخطابي قد أصدر في وقت سابق عدة قرارات منها منع دخول الزائرين من باقي المحافظات وحجر العائدين من الدول الموبوءة حفاظاً على سلامة أهالي المحافظة.

موقع كربلاء الإخباري

تح/ أثير سلمان