الأخبار والنشاطات

مع قرب حلول فصل الشتاء.. حملة إدامة وزراعة للحدائق في مدينة كربلاء المقدسة

مع قرب حلول فصل الشتاء.. حملة إدامة وزراعة للحدائق في مدينة كربلاء المقدسة
تم النشر في 2023/09/26 09:51 3K مشاهدة

استعدّت مديرية بلدية كربلاء المقدسة مبكّراً، للاهتمام بالمساحات الخضراء المتوزّعة على مختلف مناطق وشوارع المحافظة؛ استعداداً لقدوم فصل الشتاء، والتي تهدف من خلالها إلى إبقاء مظاهر الخُضرة والاهتمام أكثرَ بجمال المدينة.
وشهدت شوارع مدينة كربلاء المقدسة حملة للزراعة الشتوية، حيث جرى قلع الأشجار المتيّبسة بعد فصل الخريف والاستعداد لزراعة الأشجار البديلة مع حلول فصل الشتاء.
وقالَ مدير البلدية المهندس حسن الشريفي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المديرية وإستناداً لتوجيهات المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي، تستمر بأعمال إدامة جميع الحدائق والجزرات الوسطية والساحات العامة وكذلك الشوارع الرئيسية في مركز المدينة والأطراف المحيطة".
وتابع بأن "كوادر المديرية أقامت حملة كبيرة لزرع الأشجار والشتلات وورود الزينة لإظهار البهجة والجمال على المدينة التي تستقبل برحابة زائريها من داخل العراق وخارجه".
وأضاف بأنّ "الأعمال شملت إدمة جميع الحدائق والجزرات الوسطية وزراعتها".
وذكر الشريفي في الوقت ذاته بأن "كوادر مديرية بلدية كربلاء ومن خلال وحدة صيانة الطرق التابعة لشعبة المشاريع في المديرية باشرت بصبغ أرصفة الشوارع؛ لإظهار المدينة بالمظهر اللائق".
كما ودعا المواطنين والزائرين إلى "الاهتمام بهذه المظاهر الجميلة والتعاون في الحفاظ على نظافة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي