الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتلف ( 107 ) طناً من مادة الألبان والحليب السائل

صحة كربلاء تتلف ( 107 ) طناً من مادة الألبان والحليب السائل
تم النشر في 2023/07/11 07:03 589 مشاهدة

 اعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الثلاثاء، عن اتلاف ( 107 ) طناً من مادة الألبان والحليب السائل (محلي المنشأ) المخزونة لوجود  تغييرات فيزيائية عليها في أحد المعامل بمركز المدينة.
وقال مُدير الشعبة الدكتور غيث قحطان العواد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، أن " هذه الكمية التي وجدت في المعمل جاءت خلال مُراجعة صاحبه لمقر الشعبة ودعوته للكشف عن الكمية مُوقعياً وإتخاذ الإجراءات القانونية لإتلافها " 
. وبيَن العواد، انه "و بعد الكشف على المعمل وبداخله من الكمية وفق إخبار مالكهُ ، إتضح عدم صلاحية المادتين للإستهلاك البشري بسبب الفشل الكيميائي للمادة الأولية لصناعتهما ، وبعد تقديم صاحب المعمل طلباً أصولياً لإتلاف المادتين ، قامت فرقنا الرقابية بحجز الكمية وعمل محضر لها ، ومن ثم إستكمال الإجراءات إستعداداً لإتلافها ، والتي جرت فيما بعد في مواقع الطمر الصحي بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981، وبحضور صاحب العلاقة".
 وتابع العواد إلى، إن "الكمية المخزونة قد جرى نقلها الى مواقع الإتلاف بواسطة شاحنات المعمل ، وإتلافها بالتعاون مع دائرة البلدية".
 واشار  العواد الى، إن "الفرق الرقابية مُستمرة بجولاتها الميدانية على المنشآت والمحال التجارية والمعامل الغذائية للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وضبط المُخالفات وإتلاف الأغذية المُنتهية والغير صالحة للإستهلاك البشري حفاظاً على صحة وسلامة أهالي كربلاء وزائريها".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح