الأخبار والنشاطات

الخطابي: كربلاء تشهد موسما تسويقا تجاوز (200) الف طن من محصول الحنطة

الخطابي: كربلاء تشهد موسما تسويقا تجاوز (200) الف طن من محصول الحنطة
تم النشر في 2024/05/10 09:29 663 مشاهدة

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن جهود حثيثة وكبيرة لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة وبالتعاون مع وزارة التجارة، مؤكدا أن الموسم الحالي هو الأكثر نتاجاً عن باقي الأعوام السابقة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري بعد اللقاء الذي جمعه بوكيل وزارة التجارة  ستار الجابري، أن "كربلاء باشرت بتسلم كميات غير مسبوقة من محصول الحنطة مقارنة بالأعوام الماضية من الفلاحين والمزارعين حيث ان الموسم التسويقي الحالي قد بدأ في الثامن عشر من نيسان الجاري".
واوضح، أنه "من المتوقع ووفق الخطة الزراعية المعدة لهذا العام وصول كميات الحنطة المسوقة لصالح وزارة التجارة إلى أكثر من (200) ألف طن"، لافتا الى، أن "كربلاء وللمرة الأولى تشهد افتتاح منفذين جديدين أضيفا إلى المنفذين القديمين ليصبح العدد أربعة مواقع للتسويق لاستيعاب الكميات المؤمل تسلّمها من المسوقين هذا العام".
من جانبه، أكد وكيل وزارة التجارة  ستار الجابري، أن "هناك جهوداً كبيرة تبذل من قبل المواقع التسويقية التابعة لوزارة التجارة بعدم تأخير الشاحنات الواردة لمواقع التسويق وتسريع الإجراءات الروتينية المتبعة لهذا الغرض وإنجازها خلال اليوم الواحد فضلاً عن تعدد المواقع التسويقية في المحافظة واستمرار العمل منذ ساعات الصباح الأولى حتى ساعات متأخرة من الليل".
واشار الى، ان "مستحقات المزارعين ستصرف بكل سهولة وبإنسيابية عالية من خلال تسهيل الإجراءات التسويقية على المسوقين واستلام صكوكهم فور تفريغ حمولاتهم من محصول الحنطة وبعد مراجعة المراكز المختصة والإسراع بصرفها".
وحضر اللقاء كلا من  وكيل وزارة التجارة ستار الجابري ومستشار رئيس مجلس الوزراء هاشم الكرعاوي بحضور النائب الاول للمحافظ علي الميالي
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح