الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تتوقّع تسويق أكثر من (130 ألف طن) من الحنطة خلال الموسم الحالي

زراعة كربلاء تتوقّع تسويق أكثر من (130 ألف طن) من الحنطة خلال الموسم الحالي
تم النشر في 2023/05/22 01:52 8K مشاهدة

توقّعت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، تسويق أكثر من (130 ألف طن) من محصول الحنطة هذا العام إلى فرع مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة، فيما أشارت إلى استمرار عمليات حصادها وتسويقها بانسانبية عالية.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "من المتوقع هذا العام تسويق أكثر من (130 ألف طن) إلى مخازن فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة".
وأضاف بأن "محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي سهّل الكثير من معوقات التسويق  ويتابع بشكل يومي عمليات الحصاد والتسويق، كما أوعز بتذليل جميع العقبات التي تعترض الفلاحين خلال تسويقهم محصولهم الى سايلوات وزارة التجارة".
وأشار إلى أن "موسم الحصاد لهذا العام شهد تهيئة أكثر من (90 حاصدة) من داخل وخارج كربلاء؛ لاتمام عمليات الحصاد الميكانيكي للمساحات المزروعة بالحنطة في عموم المحافظة".
ولفت الطيار في الوقت ذاته إلى "استمرار عمليات الحصاد والتسويق للحنطة، والتي تجري بانسيابية عالية دون مشاكل ووفق ما مخطط لها".
ونوّه إلى أن "المساحة المزروعة بمحصول الحنطة بلغت أكثر من (200 ألف دونم)  منها (148 ألف دونم) داخل الخطة وأكثر من (50 ألف دونم) خارج الخطة الزراعية".
وبحسب الطيار أيضاً، جرى "تسويق ما يقارب (100 ألف طن) حتى الآن مقارنة بالعام الماضي التي وصلت كميات الحنطة المسوقة الى الشركة ما يقارب الـ (80  ألف  طن)، فيما لا زالت عمليات الحصاد والتسويق مستمرة".
وأوضح مدير زراعة كربلاء بأن "الموسم الحالي يشهد تسويق كامل الحنطة المنتجة في محافظة كربلاء سواء أكانت داخل الخطة او خارجها  وبسعر (850 ألف) دينار للطنّ الواحد".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي