الأخبار والنشاطات

المستشفى البيطري في كربلاء ينهي حملته المجانية لتلقيح المواشي

المستشفى البيطري في كربلاء ينهي حملته المجانية لتلقيح المواشي
تم النشر في 2023/02/03 03:09 5K مشاهدة

اعلنت المستشفى البيطري كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن االانتهاء من  أولى حملتها الوقائية المجانية ضد مرضي الجمرة العرضية وعفونة الدم النزفية لهذا العام.
وقال الدكتور وسام الجابري مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "ملاكات المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة والمستوصفات التابعة لها انهت حملة التلقيحات الوقائية ضد مرضي الجمرة العرضية وعفونة الدم النزفية في الأبقار والجاموس".
واوضح، ان  "حملة مجانية انطلقت بداية العام الحالي لتحصين الجاموس والأبقار المتعايشة معه ضدى مرضي الجمرة العرضية وعفونة الدم النزفية، مبينا إن "هناك خططاً إستباقية وضعت من قبل مختصين في دائرة البيطرة للحيلولة دون ظهور ثورات مرضية من خلال وضع برامج علمية حديثة لتحصين المواشي ضد مختلف الأمراض".
وأكد الجابري، إن "إسلوب التلقيحات الوقائية سوف يعتمد كلياً على إسلوب التلقيح الذكي (Smart Vaccination) إعتماداً على المعطيات والتحليل الوبائي لظهور الأمراض".
وفي سياق منفصل، اشار الجابري الى، أن "فرق التلقيحات الوقائية وأثناء تحصين المواشي أجرت تحريا ومسحا شاملا لمختلف مناطق المحافظة عن مرض الحمى القلاعية وسجلت العديد من البؤر المرضية بالمرض المذكور وأرسلت نماذج من الحالات المشكوك بها للمختبر لتأكيد الإصابات".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح