الأخبار والنشاطات

مدير المستشفى البيطري بكربلاء: مستمرون بإجراءاتنا الوقائية من (الحمى النزفية) ونوصي المواطنين بالوقاية

مدير المستشفى البيطري بكربلاء: مستمرون بإجراءاتنا الوقائية من (الحمى النزفية) ونوصي المواطنين بالوقاية
تم النشر في 2023/06/23 09:22 728 مشاهدة

أكّد مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة الدكتور وسام الجابري، اليوم الخميس، أن الوقاية من مرض الحمى النزفية مهم جداً خلال هذه الفترة للقضاء عليه نهائياً في أقل من سنة.
وقال الجابري في تصريح صحفي لـ: (موقع كربلاء الإخباري): إن "المستشفى البيطري اتخذت إجراءات مشددة للوقاية من الإصابة بمرض الحمى النزفية، حيث تجري حملات لتعقيم المواشي ومراقبة محال الجزارة في المحافظة".
وتابع بأن "من الإجراءات المتخذة منع دخول المواشي إلى المحافظة لمنع انتشار الحمى النزفية، بسبب انتشاره في المحافظات المجاورة"، مبيناً أن الإصابات بالحمى النزفية في المحافظة "هي الأقل على مستوى العراق".
وأضاف، بأنه "جرى تشكيل لجنة خاصة لاحتواء هذا المرض بدعم من المستشفى البيطري"، داعياً المواطنين إلى "الابتعاد عن الجزر العشوائي خلال عيد الأضحى والتأكيد على شراء اللحوم المختومة من المحال المرخصة".
وأشار إلى أن "الإجراءات الوقائية مهمة جداً، وإذا ما استمرّت هذه الوقاية وعناية المواطنين فإنه سيُقضى عليه في أقل من سنة".
ولفت الجابري إلى أن "الجفاف وقلة الإطلاقات المائية يوفر بيئة لانتشار قراد الحمى النزفية، وهنا يعد وعي المواطن عاملاً مهماً في المساعدة على إنهائه".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي