الأخبار والنشاطات

كربلاء.. محطّة كهربائية ثالثة من أصل "9 محطّات" متنقّلة تدخل الخدمة خلال الزيارة الأربعينية

كربلاء.. محطّة كهربائية ثالثة من أصل
تم النشر في 2022/09/11 12:44 493 مشاهدة

نجحت ملاكات القسم الفني والقطاع الجنوبي في فرع توزيع كهرباء كربلاء، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع الفرات الأوسط، بتشغيل محطة متنقّلة، تعدّ الثالثة من بين تسع محطّات كهربائية، خلال الزيارة الأربعينية، وتوفير الطاقة الكهربائية لعدد من الأحياء السكنية.
وقالت مديرية توزيع كهرباء كربلاء في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "القسم الفني والقطاع الجنوبي، نجحت بإنجاز وتشغيل محطة متنقلة في مناطق الإسكان العسكري الجديدة بسعة (31/5 أم في أي) وبواقع (7) مغذّيات للطاقة".
وتابع بأن "المحطة المتنقّلة دخلت الخدمة الفعلية، لتسهم بمعالجة الاختناقات الحاصلة في المحطات المجاورة كمحطات أحياء النجف والوفاء والقدس، كما تتيح تشغيلاً جيداً للمغذيات في أحياء الوفاء والميلاد والإطارات والرسالة وطريق الزائرين (كربلاء ـ النجف) بطاقة مستقرّة".
وأوضح البيان بأنّ المحطة المنجزة "هي الثالثة التي يتم تشغيلها وإدخالها للخدمة في محافظة كربلاء، بعد محطّتي (أبو مهدي المهندس والزيتون) من أصل (٩ محطّات) تمّ التعاقد عليها وشراؤها من قبل الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط".
ولفت في الوقت ذاته إلى "أهمية العمل بهذه المحطّات في الأيام الحالية، كون أن المدينة تشهد زخماً مليونياً، مما يتطلّب توفير الطاقة الكهربائية، بما ينعكس إيجاباً على خدمة الزائرين وتوفير الراحة لهم".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي