الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء: الزيارة الاربعينية تحظى بأهتمام ومتابعة حثيثة من الحكومة المركزية

محافظ كربلاء: الزيارة الاربعينية تحظى بأهتمام ومتابعة حثيثة من الحكومة المركزية
تم النشر في 2023/08/31 04:55 643 مشاهدة

تحظى زيارة اربعينية الامام الحسين(ع)، باهتمام كبير من قبل الحكومة المركزية والمحلية في كربلاء المقدسة، حيث تتظافر الجهود وتتعاون كل الوزارت والاجهزة الامنية وبتنسق عالي لإدارة الزيارة المليونية بالشكل الإمثل.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "زيارة الاربعين تحظى بإهتمام كبير وتنسيق عال مع الحكومة المركزية والاجهزة الامنية والعمل على انجاح الزيارة المليونية بالشكل الامثل دون تسجيل اية خروقات تذكر".
واوضح، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع بشكل مباشر خطط زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع) عبر دائرة تلفزيونية مع وزير الداخلية وقيادة العمليات والشرطة والحشد الشعبي والمحافظين الذين يمر عبر محافظاتهم الزائرون".
ومن خلال متابعة رئيس الوزراء، خطط الزيارة الاربعينية، اكد السوداني على دعم محافظة كربلاء المقدسة، منوها على نجاح عمل الحكومة المحلية في تقديم الخدمات وتوسعة الطرق وانشاء طرق جديدة فضلا عن الاهتمام بالمنافذ الحدودية للمحافظات".
ووجه رئيس مجلس الوزراء المحافظات العراقية كافة بتقديم الدعم اللازم الى محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف في سبيل تقديم افضل خدمة الى الزائرين، مثمنا العمل بروح الفريق العمل الواحد مابين المسؤولين عن خطط الزيارة المليونية.
اما وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لتأمين زيارة الاربعين عبد الامير الشمري، أكد على ان "الخطة المرسومة تجري وفق الأهداف التي وضعت، متوقعاً ازدياد زخم الزائرين القاصدين قبلة الأحرار خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذل من قبل جميع الدوائر والمؤسسات في المحاور كافة لإنجاح العمل الأمني والخدمي في وقت واحد".
واوضح، ،ان "تم وضع خطة خاصة بنقل الزائرين
و توفير باصات للنقل وبخطة مرنة مع متابعة الاختناقات وتقدير المواقف".
واشار الشمري الى، عدم وجود أية قطوعات لوجود شبكة من الطرق التي تم إنشاؤها في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والتي وفرت انسيابية الحركة وامتصاص زخم أعداد الزائرين والعجلات وصولاً إلى محافظة كربلاء المقدسة".
#زيارة_الاربعين_المليونية
 موقع كربلاء الاخباري
 تحرير/ فاطمة صالح