الأخبار والنشاطات

لجنة مراقبة ظاهرة الجزر العشوائي تتخذ جملة من الاجراءات الوقائية لتوعية اصحاب المواكب خلال فترة الزيارة الأربعينية

لجنة مراقبة ظاهرة الجزر العشوائي تتخذ جملة من الاجراءات الوقائية لتوعية اصحاب المواكب خلال فترة الزيارة الأربعينية
تم النشر في 2023/08/29 04:51 306 مشاهدة

اعلنت لجنة مراقبة ظاهرة الجزر العشوائي  في كربلاء المقدسة ، اليوم الثلاثاء ، عن اتخاذها جملة من الاجراءات الوقائية والتوعوية الصحية و متابعة محال القصابة والمطاعم  للوقوف على صلاحية اللحوم  المقدمة للزائرين من قبل اصحاب المواكب الحسينية. 

وقال مدير بيئة كربلاء ، المهندس حامد عبيد ، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، "ان لجنة مراقبة الجزر العشوائي وبمرافقة شرطة حماية البيئة مستمرة في اتخذاها جملة من الاجراءات الوقائية  عن الامراض الانتقالية فضلاً عن متابعة محال القصابة والمطاعم  للوقوف على صلاحية اللحوم المقدمة للزائرين  والتأكد من صلاحيتها  ونظافة اماكن بيعها ".
 
واضاف "ان الحملة جاءت للتركيز على المناطق التي يكثر فيها تربية المواشي وذلك للحد من ظاهرة انتشار الحمى النزفية ضمن المحافظة ".

واوضح حامد ، ان الاجراءات الوقائية المتخذة حسب توجيهات دائرة البيطرة ودائرة الصحة تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وتوزيع البوسترات والفولدرات عن الأمراض الأنتقالية وكيفية الوقاية منه". داعيا في الوقت ذاته "المواطنين الى ضرورة الالتزام بالقرارات التي اصدرتها  اللجنة المشكلة للحد من انتشار هذه الامراض وبالخصوص الحمى النزفية ".

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري