الأخبار والنشاطات

ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات... محافظة كربلاء تعقد ورشة عمل حول المواصفة IOS:50001 الخاصة بالطاقة

ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات... محافظة كربلاء تعقد ورشة عمل حول المواصفة IOS:50001 الخاصة بالطاقة
تم النشر في 2021/12/23 08:43 288 مشاهدة

اقامت محافظة كربلاء المقدسة ورشة عمل حول المواصفة 50001 الخاصة بالطاقة, اليوم الخميس, على قاعة الادارة المحلية في ديوان المحافظة, ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات بحضور عدد غفير من مسؤولي الادارة المحلية والموظفين المختصين في هذا المجال, وبتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي.

و قال مدير قسم ادارة الجودة في محافظه كربلاء المقدسة رئيس مهندسين اقدم احمد عباس حسن, لموقع كربلاء الاخباري, " جرت اليوم ورشة تعريفية عن المواصفة القياسية لإدارة الطاقة 5001 لعام 2018م , برعاية المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة ودعمه اللامحدود لقسم ادارة الجودة و باقي اقسام المحافظة واستجابة للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.

و اضاف "تم استحصال موافقة محافظ كربلاء المقدسة على المباشرة بأعمال تطبيق نظام الايزو 9001 في ديوان المحافظة ومديريه المجاري" (و هو المعيار الأكثر شيوعًا لنظام إدارة الجودة في العالم ، والذي حصل على أكثر من مليون مؤسسة في دول 180 حول العالم).

من جانبه بين مدرب الورشة منار عبد الامر من شركة الابداع والتميز التي تعد من الشركات الرائدة في هذا المجال, ان "كربلاء في طليعة المحافظات التي اثبتت عملها بصورة جدية حول هذا الموضوع, مؤكداُ على اهمية الموضوع, باعتباره موضوع الساعة لاستهلاك الطاقة و تقليل التلوث البيئي, اذ اثبتت الدراسات ان استهلاك الطاقة يسبب60% من انبعاثات غير المقبولة التي تؤثر على حياه الكوكب".

وحضر الورشة مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء المقدسة عبد الأمير الكناني عضو الفريق الإعلامي الوطني للمبادرة والذي أكد على اهمية موضوع الطاقة ووسائل استهلاكها بحاجة إلى اهتمام كبير, اذ أن ما يجري من طرق استهلاك للطاقة يساهم في إفراز انبعاثات تؤثر على البيئة والصحة العامة للمجتمع, داعياً الجهات ذات العلاقة إلى الإكثار من المساحات الخضراء ومتابعة عمليات تجريف البساتين .

كما ضمت الورشة مداخلات ومناقشات من الحاضرين مما يصب في مصلحة المشروع  والإجراءات التي سيتم اتخذها من أجل المحافظة على الطاقة وتوفير البدائل الصديقة للبيئة وتقليل الانبعاثات الناجمة عن النشاطات الصناعية والزراعية والتي تساهم في خلق البيئة الصحية والمناسبة.

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي