الأخبار والنشاطات

بالصور:محافظ كربلاء المقدسة يزور دائرة المجاري ويشرف على مشروع معالجة يعد الاول في العراق

بالصور:محافظ كربلاء المقدسة يزور دائرة المجاري ويشرف على مشروع معالجة يعد الاول في العراق
تم النشر في 2020/09/09 10:52 2K مشاهدة

زار محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، مساء امس، مشروع وحدات معالجة مجاري كربلاء الموحد للاشراف على تشغيل كوادر مديرية مجاري كربلاء والشركة المنفذة للمشروع لمنظومة التحكم الاشرافي وتحصيل البيانات (سكادا ) الذي يقوم بعمليات التحكم والمراقبة في العمليات التي تجرى على معالجة مياه الصرف الصحي وهو من الانظمة المتقدمة عالمياً والاول في العراق في مجال معالجة معالجة مياه الصرف الصحي.

و اشاد الخطابي بالجهود التي تقدمها كوادر مديرية مجاري كربلاء للارتقاء بمستوى أداء تقديم الخدمات سواء في إدارة شبكات ومنظومات الصرف الصحي والمطري في عموم المحافظة خدمةً لأبناء المدينة وزائريها الكرام وجعل مدينة كربلاء اولى المحافظات العراقية و في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

كما قدم مدير مجاري كربلاء المقدسة المهندس عامر الكناني لـ(موقع كربلاء الإخباري) شكره لمحافظ كربلاء المقدسة لدعمه المتواصل لهذه الجهود التي من شأنها الارتقاء بمشاريع وأعمال مديرية مجاري كربلاء وأيضاً جهود أبطالنا من الكوادر الهندسية والفنية المرابطين لإنجاح هذه المشاريع لخدمة كربلاء الإباء، فيما قام مدير المشروع ر. المهندسين حامد عباس الخفاجي بتشغيل وحدات المعالجه ومنشآتها الهيدروليكيه من خلال هذه المنظومة المتطورة.

من جانبه اوضح مدير اعلام مديرية مجاري كربلاء المقدسة اركان فاضل الخفاجي ان "Supervisory control and data acquisition (أو اختصاراً سكادا SCADA، وهو من أنظمة التحكم الصناعي، ونظام حاسوبي للمراقبة والتحكم في العمليات لمعالجة مياه الصرف الصحي لمشروع وحدات معالجة مدينة كربلاء الرئيسي الموحد، ونظام سكادا هو نظام يقوم بتجميع البيانات من الحساسات الموضعة في نظام التحكم وإرسالها إلى الحاسب الرئيسي لغرض الإدارة والتحكم والمراقبة،مضيفاً ان هذا البرنامج هو أحد البرامج العالمية التطبيقية المستخدمة من أجل عمليات التحكم التي يتم بها تجميع البيانات في الوقت الحقيقي من أماكن بعيدة لمراقبة التجهيزات والظروف المحيطة وبنفس الوقت والتحكم بها".

يذكر ان مدير مجاري كربلاء المقدسة استقبل الخطابي مع معاون المحافظ لشؤون الاعمار المهندس محمد عريان وكل من المهندس عبير سليم الخفاجي مدير بلدية كربلاء والمهندس محمد فاضل النصراوي مدير ماء كربلاء في جولتهم الليله للاطلاع على الخدمات لأهالي كربلاء.

 

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي