الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تستخدم احدث التقنيات للسيطرة على ذبابتي الخوخ والفاكهة في بساتين المحافظة

زراعة كربلاء تستخدم احدث التقنيات  للسيطرة على ذبابتي الخوخ والفاكهة في بساتين  المحافظة
تم النشر في 2024/04/24 01:12 340 مشاهدة

 

اعلنت مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الاربعاء ، استمراها في تنفيد حملة مكافحة ذبابتي الخوخ والفاكهة في بساتين المحافظة ، فيما اكدت على  استخدام المصائد الفرمونية القاتلة كوسيلة للسيطرة على اعدادها .

وقال رئيس قسم الوقاية،  المهندس الزراعي ماجد حميد البهادلي، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ،" انه بتوجيه من قبل  محافظ كربلاء المقدسة  المهندس نصيف الخطابي ومتابعة مدير المديرية المهندس محمد الطيار ، تواصل كوادرنا في قسم وقاية المزروعات تنفيذ  حملة مكافحة ذبابتي الخوخ والفاكهة في بساتين المحافظة.

واضاف ، "ان الحملة التي نفذت في بساتين  قضاء الحسينية و باقي بساتين الاقضية في المحافظة استخدم فيها احدث تقنيات المكافحة  كوسيلة للسيطرة على اعداد هذه الآفات"، مبيناً "اهمها استخدام المصائد الفرمونية القاتلة  التي تم نشرها في مناطق بؤر الاصابة".

واكد  البهادلي "على  حرص المديرية  بتطبيق كافة الاجراءات التي من شأنها تقلل من  حدة الاضرار الناجمة من انتشار هذه الآفات في مجمل بساتين المحافظة" مشيراً الى "توقيت الحملة والذي حدد بداية موسم النشاط للسيطرة بشكل اوسع على اعدادها".

وبين رئيس قسم الوقاية ، "ان هذه الحملات وغيرها من حملات المكافحة التي تبنتها المديرية جاءت للحد من الخسائر الاقتصادية التي تسببها ذبابتي الخوخ والفاكهة كونها من الافات الوبائية التي  تهاجم الثمار مباشرة ، فضلاً عن انتشارها بشكل كبير خلال العقد الاخير في كافة بساتين العراق ".


موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري