الأخبار والنشاطات

الخطابي يؤكد ان كربلاء اول محافظة في الاجراءات الاحترازية ويكشف اسباب تصاعد الاصابات في الايام السابقة

الخطابي يؤكد ان كربلاء اول محافظة في الاجراءات الاحترازية ويكشف اسباب تصاعد الاصابات في الايام السابقة
تم النشر في 2020/06/01 01:36 930 مشاهدة


قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ان كربلاء المقدسة اول وأكثر محافظة قامت بإجراءات احترازية بشكل كبير وهي الأولى ممن قطعت أصول الحجر الصحي في العراق وكانت مرشحة بان تكون الأكثر إصابة لكونها تمتلك السياحة الدينية والزوار واستقبال المرضى من باقي المحافظات،مشيراً الى المحافظة ليست مدينة دينية فقط بل أصبحت اليوم طبية وسكنية امنة وجاذبة.

وعن تسجيل عدد كبير من الحالات في الايام الماضية قال الخطابي ،"تم تسجيل مصابين من ملامسين في بغداد منها حارس تسبب بإصابة 18 شخصاً من عائلته، وضابط يعمل في المنطقة الخضراء نقل العدوى الى عائلته، كما لدينا 3 من الطبابة يعملون في العاصمة مصابين بالجائحة، كما ان اغلب بيوت المسؤولين في المحافظة وهناك تنقل يكون بين العوائل والحماية"، مستدركاً" اغلب الإصابات تأتينا من العاصمة بالإضافة الى معالجة حالات من محافظة الديوانية"، عاداً إياها" من الأسباب الرئيسية التي رفت من الاصابات في كربلاء".

واردف بالقول" لكن من يشكك ويتحدث عن شبهات فساد فليبحث عن ارقام فاذا بقينا خلف قضيتين فلن نبني البلد {الشعارات ومواقع التواصل}"، موضحاً" شكلنا اول خلية ازمة في العراق والى اليوم لم يدخل الى حسابات المحافظة ديناراً واحداً لا من الأموال المخصصة لكورونا ولا من موازنة المشاريع".

كما قدم شكره للعتبتين المقدستين في كربلاء لبناء 4 مواقع للحميات، والحشد الشعبي في بناء مستشفى اخرى وبذل الجهود الجبارة في التصدي للازمة".

يذكر ان محافظة كربلاء المقدسة خلال الأيام السابقة سجلت 70 اصابة بفيروس كورونا وكانت النسبة الكبيرة منهم من الملامسين المحجورين في اماكن الحجر التي وفرتها المحافظة للقادمين من السفر او الملامسين للحالات الموجبة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي