الأخبار والنشاطات

الخطابي: إعداد ثلاث خطط لمواجهة الجائحة في كربلاء لاستيعاب الازمة في حال الاستمرار

الخطابي: إعداد ثلاث خطط لمواجهة الجائحة في كربلاء لاستيعاب الازمة في حال الاستمرار
تم النشر في 2020/06/01 01:42 1K مشاهدة


اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي على عدم اطلاق وزارة المالية ديناراً واحداً من تخصيصات محافظة كربلاء فضلا عن باقي المبالغ المخصصة منها الخاصة بالزيارة الشعبانية وغيرها.

وقال الخطابي في لقاء متلفز تابعه (موقع كربلاء الإخباري)، ان " بعد زيارة خيلة الازمة النيابية الى المحافظة والتي تعد الخلية الوحيدة التي تفقدت المحافظات في وقت تخلت عنها المركزية كليا وعزلت نفسها تلقينا 200 مليون دينار من وزارة النفط ومليار دينار من خلية الازمة التي لا تكفي لسد حاجة دائرة صحة كربلاء".
كما اعلن الخطابي بالقول عن اعداد ثلاث خطط منذ البداية لمواجهة جائحة كورونا ومستعدون لرفع قدراتنا الصحية مطمئناً الأهالي ان خطتنا مستمرة ولدينا خطط أخرى تستوعب أي أزمات ولن يكون هناك مفاجئة للجهازين الصحي والأمني وانما خطط بديلة.


و كشف محافظ كربلاء عن خروقات في دخول الوافدين الى المحافظة، معرباً عن" اسفه لمحاولة الكثيرين دخول المحافظة وكانت هناك محاولات جادة خلال عيد الفطر المبارك وليلة القدر منعوا الا انهم تسللوا عبر الطرق النيسمية الى المحافظة"، وهو ماتسبب في ارتفاع نسبة الإصابات بكورونا في المحافظة.

و اشار الى ان كربلاء المقدسة اول وأكثر محافظة قامت بإجراءات احترازية بشكل كبير وهي الأول ممن قطعت أصول الحجر الصحي في العراق وكانت مرشحة بان تكون الأكثر إصابة لكونها تمتلك السياحة الدينية والزوار وفيها المرضى من باقي المحافظات،وان كربلاء ليست مدينة دينية فقط بل أصبحت اليوم طبية وسكنية امنة وجاذبة.

وحول تحديد وقت لافتتاح أبواب كربلاء على المحافظات اعلن الخطابي عن" بقاء أبواب كربلاء مغلقة عن باقي المحافظات لحين الانتهاء من خطر الجائحة او يصار الى راي اخر مركزي تتفق عليه خلايا الازمة الرئيسية مع اللجنة العليا للسلامة، وقد يكون في المستقبل راي اخر في التعاطي مع الجائحة، ولكن في الوقت الحالي ستبقى المحافظة مغلقة كلياً

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي