الأخبار والنشاطات

كربلاء تسجل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا المُستجد

كربلاء تسجل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا المُستجد
تم النشر في 2020/03/28 10:13 10K مشاهدة


أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم السبت، عن تسجيل ( 11 ) إصابة جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة، ليصبح إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة ( 41 ) حالة بضمنها ( 6 ) حالة وفاة.

وقال مدير إعلام الدائرة سليم كاظم لـ(موقع كربلاء الاخباري):"أن الجهات الصحية المُختصة في الدائرة ، أرسلت ( 13 ) نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد لتوكيد حالة الإصابة من عدمها ، حيث وردت نتائجها إصابة ( 11 ) مُواطناَ بالفايروس الوبائي ( 9 ذكور وإنثيين ) وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به".

واضاف،" ان الإصابات الجديدة توَزعت بواقع ( 5 ) إصابات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز , و( 4 ) إصابات للرقعة الجغرافية بقطاع الحر وإصابتين في قضاء الهندية إن المُصابين تراوحت أعمارهُم بين ( 30 _ 77 ) عاماَ ".

واشار مدير اعلام صحة كربلاء، الى أن "من بينهم (8 ) مُصابين عائدين من سوريا  و(3) ملامسين لهم وتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهم من عوائلهم من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك".

و اوضح "ان بعد تسجيل الإصابات الجديدة بلغ إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة ( 41 ) حالة ، تماثلت ( 4 ) منها للشفاء تدريجياً وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد والحالات الـ ( 31 ) المُتبقية بضمنها الحالات الجديدة يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة وبإشراف ملاك طبي مُتخصص وحسب اللوائح الصحية العالمي في حين فارق الحياة ( 6 ) مُصابين ( أربعة رجال وإمرأتين) من المجموع الكُلي للحالات ، وتراوحت أعمارهم بين ( 70 - 38 ) عاماً".انتهى
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/اثيرسلمان