الأخبار والنشاطات

بعد تسجيل (11) حالة، محافظ كربلاء يعقد اجتماعاً عاجلاً لبحث الموضوع

بعد تسجيل (11) حالة، محافظ كربلاء يعقد اجتماعاً عاجلاً لبحث الموضوع
تم النشر في 2020/03/28 10:48 6K مشاهدة


عقد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي اجتماعاً مع مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي ومدير الصحة العامة الدكتور خالد الاعرجي بعد تسجيل (11) حالة اصابة في كربلاء هذا اليوم.

بين الخطابي، لـ(موقع كربلاء الإخباري)، "جرى خلال اللقاء مناقشة الاجراءات التي تقوم بها خلية الازمة  في كربلاء المقدسة من اجل الحد من انتشار فايروس كورونا، فضلا عن الاجراءات التي تم اتخاذها بخصوص تسجيل ١١ اصابة بالفايروس لهذا اليوم اغلبها لمواطنين عائدين من الجمهورية العربية السورية".

واضاف رئيس خلية الازمة في المحافظة، "ان الكوادر الصحية والطبية والتمريضية قامت بالاجراءات اللازمة من خلال وضعهم في صالة الحميات وعمل اجراءات الحجر لكافة الحالات الملامسة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطويق انتشار الفايروس".

يذكر الى ان خلية الازمة المركزية الاتحادية التي تم تشكيلها من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء لم تدرج الجمهورية العربية السورية على لائحة الدول التي فيها اصابات لفايروس كورونا مما ادى الى عدم اتخاذ الاجراءات المناسبة للمواطنين العائدين منها.

و أكد الخطابي في وقت سابق ان المحافظة جادةً بخصوص إجراءاتها الوقائية، وعملت منذ الثالث والعشرين من شهر شباط الماضي على منع الوافدين الأجانب من الدول الموبوءة التي شهدت إصابات بالفيروس، ومنع الزائرين من المحافظات للدخول إلى كربلاء وعدم السماح لاهالي كربلاء من بعد سفرهم لمحافظات اخرى الدخول الا بعد اجتياز فترة الاستضافة للسيطرة على فيروس كورونا الوبائي والحد من انتشاره كما تم انشاء خلية الدعم اللوجستي في كربلاء ، ضمن الخطط الوقائية لمواجهة الفيروس وعمل مركز عمليات رئيسي لتقديم الخدمات لأهالي كربلاء.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي