الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تباشر بصيانة وتأهيل مجمعات ماء في قضاء الحر

ماء كربلاء تباشر بصيانة وتأهيل مجمعات ماء في قضاء الحر
تم النشر في 2023/06/27 12:59 685 مشاهدة

اعلنت مديرية ماء كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن  الانتهاء من اعمال صيانة وتأهيل وتشغيل المجمع الفرنسي بطاقة 250م3 /ساعة في قضاء الحر.
وقال مدير ماء المهندس محمد فاضل النصراوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم تشغيل المجمع الفرنسي بطاقة 250م3 /ساعة في قضاء الحر بعد الانتهاء من اعمال الصيانة والتأهيل".
واضاف، ان "اعمال التأهيل جاءت تنفيذاً الى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وضمن خطة الدعم الطارئ لبرامج الامن الغذائي ولتقديم افضل الخدمات الى اهالي كربلاء المقدسة".
واوضح، ان "الاعمال تضمنت الصبغ وتهئية كافة المستلزمات وإعادة التشغيل والعمل بطاقة إنتاجية اكبر مما كانت عليه والذي سيسهم بشكل كبير في زيادة الحصص المائية الى المناطق وارياف القضاء التي تتغذى من هذه المجمعات".
وفي سياق منفصل، اوضح المهندس علي رضا مسؤول محطة الخزانات الشمالية، ان "الملاكات الفنية والحرفية عملت على صيانة شاملة للمحطة بما يلائم حاجة المواطن خلال موسم الصيف.
واشار رضا الى، ان "المديرية تواصل اعمال الصيانة بشكل مستمر  في محطة الخزانات الشمالية لمعالجة مشكلة شحة المياه في المناطق والاحياء السكينة ووضع الحلول السريعة لتوفير المياه كون المحافظة تستقبل الملايين من الوافدين الى المدينة وعلى مدار السنة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح