الأخبار والنشاطات

حلقة نقاشية بجامعة كربلاء عن (الإتفاقية العراقية الصينية) وأهميتها الإقتصادية والاستثمارية

حلقة نقاشية بجامعة كربلاء عن (الإتفاقية العراقية الصينية) وأهميتها الإقتصادية والاستثمارية
تم النشر في 2020/02/23 05:30 935 مشاهدة

كربلاء الإخباري/ أحمد العوّادي

نظّمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء، اليوم الأحد، حلقة نقاشية بعنوان (قراءة وملاحظات في الاتفاقية العراقية الصينية)، بمشاركة عدد من الباحثين والمختصّين.

وتوقّفت الحلقة على مدى أهمية هذه الإتفاقية وما يمكن أن تقدّمه للاقتصاد العراقي في الوقت الحاضر في مجالات مفتوحة من الاستثمار والتي تقلّل من الآثار السلبية من الازمة المالية التي تواجه العراق بعد تراجع أسعار النفط في الاسواق العالمية.

كما وتناولت أبعاد الإتفاقية (العراقية الصينية) من ناحية التنمية الاقتصادية للعراق، وإمكانية توفير فرص مهمة للاستثمار في العراق للشركات العالمية المختصة, وأهمية المضي ببناء البنية التحتية للبلاد لما في ذلك من دور راسخ في دعم اصلاح الاقتصاد العراقي.

وناقشَ الحاضرون، آليات تنفيذ الإتفاقية الإطارية بين وزارة المالية والمؤسسة الصينية لضمان الصادرات والائتمان والتعاون الاقتصادي والفني لإعمار العراق، فضلاً عن مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات والمكتب الصيني للملاحة الجوية في الاقمار الصناعية والمذكرة الامنية بين وزارة الداخلية العراقية والامن العام في الصين, ومذكرة التفاهم بين وزارتي التجارة العراقية والصينية والمذكرة الثقافية. انتهى

موقع كربلاء الإخباري