الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء: نسعى لخلق بيئة مدرسية متطوّرة وإنشاء مدارس جديدة في المحافظة

محافظ كربلاء: نسعى لخلق بيئة مدرسية متطوّرة وإنشاء مدارس جديدة في المحافظة
تم النشر في 2020/02/23 05:46 2K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ سيف الخفاجي

قالَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، اليوم الأحد، أنّ من بين أولويات عمله بالوقت الحاضر، الاهتمام بقطاع التربية والتعليم؛ كون أن المدرسة تعدّ الأساس في بناء المجتمع، مؤكداً على وضع خطّة شاملة لتطوير الأبنية المدرسية في المحافظة.

وأضافَ الخطابي خلال إجرائه جولة على عدد من مدارس المحافظة، أنّ "تطوير العملية التربوية من أولوياتنا وسنعمل على إيجاد بيئة مدرسية صحيحة".

وتابع في حديثه لـ (موقع كربلاء الإخباري) أن "الحكومة المحلية عملت خلال الفترة القليلة الماضية على إعادة تأهيل وبناء عدد من الأبنية المدرسية في سبيل خلق بيئة تعليمية صحيحة"، مبيناً أن "كربلاء ستشهد في الأيام القادمة حركة عمرانية في قطاعات مختلفة بينها القطاع المدرسي، عبر بناء وإنشاء أبنية مدرسية متطوّرة سيتم إنجازها عبر (الإتفاقية العراقية الصينية)".

فيما أوضح مدير تربية كربلاء، عباس عودة لـ (موقع كربلاء الإخباري) أن "محافظ كربلاء أجرى اليوم جولة صباحية على عدد من المدارس، بهدف الإطلاع على واقعها وإعادة تأهيلها، وتوفير كافة مستلزماتها".

وأضاف أن "الزيارة شملت عدّة مدارس في المحافظة، وتم اللقاء بمدارء المدارس والكوار التعليمية والتلاميذ؛ للوقوف على ما احتياجات مدارسهم"، مبيناً أن "الخطابي وعدَ بتقديم الدعم الكامل وتلبية إحتياجات المدارس وبالدرجة الأساس من أعمال التأهيل والبناء".

من الجدير ذكره، أن محافظ كربلاء المقدسة، قدّم  لرئاسة الوزراء قبل أكثر من شهر، مخططات وكشوفات لإنشاء أبنية مدرسية متطورة، فضلاً عن مخططات لمشاريع خدمية استراتيجية في قطاعات مختلفة، على أمل تنفيذها عبر (الإتفاقية العراقية ـ الصينية). انتهى

تح/ رواد علي

موقع كربلاء الإخباري