الأخبار والنشاطات

مدير بلدية كربلاء: شارع (حي الجاير) سيكون من الشوارع المثالية في المحافظة

مدير بلدية كربلاء: شارع (حي الجاير) سيكون من الشوارع المثالية في المحافظة
تم النشر في 2020/02/23 05:25 2K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ أسامة الخفاجي

أكّد مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس عبير سليم، اليوم الأحد، وضع خطّة جديدة لتطوير الشارع الرئيسي لحي الجاير الذي سيحل محلّ المبزل الذي شهد أعمال تغليف، مبيناً أن هذا الشارع سيُصبح أنموذجاً عمرانياً للشوارع الجميلة في المحافظة.

وبين سليم في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): أن "محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي وجّه بتغليف مبزل الجاير للتخلّص من أضراره الصحية والبيئية، وفتح شارع رئيسي يمر فوقه بطول (2 كيلومتر) ومجهّز بكافة خدمات البنى التحتية والفوقية".

وأشار إلى أن "المديرية أكملت أعمال إنجاز المرحلة الأولى من البنى التحتية للمشروع والتي تمثلت بأعمال الماء والمجاري والكهرباء وفرش الطريق بالحصى الخابط"، مضيفاً، "تمّت المباشرة الآن بأعمال البنى الفوقية المتمثلة بالأرصفة والمقرنص وأعمدة الإنارة ومن ثم إكساء الطريق وبناء بوابة رئيسية له".

وأكمل حديثه، أن "شارع حي الجاير سيكون في الأيام القادمة من الشوارع الجميلة والمميزة في المحافظة، وسيتم العمل به ضمن خطة إنشاء الطرق والمشاريع الخدمية للعام الحالي 2020، وبما يلامسُ واقع واحتياجات المواطنين وأهالي المنطقة".

ونوّه مدير بلدية كربلاء إلى أن "هذا المشروع كان من المقرر العمل به في الفترة السابقة، إلا أن هنالك العديد من المشاكل والمعوقات التي أدت إلى توقفه لأكثر من (4 سنوات)، وعلى رأسها الأزمة المالية، والتي تمّ التغلب عليها بالوقت الحاضر". انتهى

موقع كربلاء الإخباري