الأخبار والنشاطات

وزير الزراعة يطلع على مشروع استثماري كبير ويشيد بدور الحكومة المحلية في دعم الاستثمار

وزير الزراعة يطلع على مشروع استثماري كبير ويشيد بدور الحكومة المحلية في دعم الاستثمار
تم النشر في 2023/03/30 09:18 1K مشاهدة

قام وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، بجولة استطلاعية لأكبر مشروع استثماري في البلاد في مجال انتاج البيض ولحوم الدواجن في المحافظة.
وقال محافظ كربلاء  في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم اجراء جولة استطلاعية مع وزير الزراعة لأكبر مشروع استثماري في البلاد في مجال انتاج البيض ولحوم الدواجن".
واوضح، ان "المشروع يتكون من ثلاثة مشاريع تعمل على انتاج فروج اللحم وبيض المائدة وزراعة المحاصيل الاستراتيجية، مبينا ان "المشروع اقيم على ارض بلغت مساحتها (٧٥ الف دونم) و الذي يتكون من مختبرات وقاعات للتفقيس وتربية الدواجن وغيرها من المرافق".
وتابع محافظ كربلاء الى، ان "هذا المشروع يعد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة والتي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة والبلد في مجال انتاج بيض المائدة والدواجن ومساهمته الفعلية في تقليل البطالة وتوفير الآف فرص العمل للشباب".
من جانبه، اشاد وزير الزراعة بالمشروع بكونه يتميز بجودة العمل و استخدام احدث التقنيات العالمية على مستوى المختبرات ومستوى الانتاج  والحماية، مشيرا الى دعم الحكومة المحلية في كربلاء للمشاريع الاستثمارية والتي تخدم محافظة كربلاء المقدسة بشكل خاص والبلاد على العموم.
 موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح