الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يتباحث مع وزير الاعمار والاسكان بنكَين ريكاني سبل التعاون لتطوير الواقع الخدمي في المحافظة

محافظ كربلاء يتباحث مع وزير الاعمار والاسكان بنكَين ريكاني سبل التعاون لتطوير الواقع الخدمي في المحافظة
تم النشر في 2023/03/06 02:31 619 مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، اهمية التعاون مابين الوزارة والمحافظة وخصوصا في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتي تتعلق بتطوير الواقع الخدمي والعمراني في المحافظة.
وقال المحافظ على هامش اللقاء الذي جمعه بوزير الاعمار والاسكان والبلديات بنكَين ريكاني في ديوان المحافظة في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "خلال اللقاء بحث ومناقشة التعاون والتنسيق مابين الحكومة المحلية في المحافظة والوزارة في عددا من الملفات المشتركة"، مؤكدا على اهمية التعاون مابين الوزارة والمحافظة وخصوصا في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية ومشاريع انشاء الطرق الحولية للمحافظة التي تعد الاساس لتوسع المدن وفك الاختناقات والاكتضاض السكاني في مركز المحافظة".
واشار محافظ كربلاء الى، ان "تم خلال  اللقاء المصادقة على مخطط التصميم الاساس لمدينة كربلاء المقدسة والذي سيضمن احداث توسعة كبيرة للمدينة بطول ١٦ كم مما يسهم بتوفير قطع اراضي سكنية وخدمية لكافة القطاعات مما يسهم في تنمية المحافظة ورفع مستوى الخدمات فيها ".
 من جانبه، اشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي تبذلها المحافظة والتي احدثت طفرة عمرانية وخدمية واسعة خلال الثلاث سنوات الماضية، مؤكدا على ان يكون لها دعم واسع من جميع الوزارات الاتحادية.
موقع كربلاء الاخباري

بعدسة/ ذياب الخزاعي

تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/ فاطمة صالح