الأخبار والنشاطات

الخطابي يتباحث مع وزير الزراعة سبل دعم وتطوير الواقع الزراعي في المحافظة

الخطابي يتباحث مع وزير الزراعة سبل دعم وتطوير الواقع الزراعي في المحافظة
تم النشر في 2022/11/17 12:07 497 مشاهدة

ناقش محافظ كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، مع وزير الزراعة عددا من الملفات المشتركة لدعم وتطوير الواقع الزراعي في المحافظة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش اللقاء مع وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي في ديوان المحافظة، انه "تم  بحث التعاون والتنسيق مابين المحافظة والوزارة في عدد من الملفات المشتركة من ابرزها دعم وتطوير الواقع الزراعي في المحافظة فضلا عن دعم الفلاحين والمزارعين بالاسمدة الكيماوية والمرشات الحديثة وكافة المستلزمات الحديثة التي تطور الانتاج الزراعي كما ونوعا".
واضاف، ان "تم مناقشة ملف مكافحة بساتين النخيل والتأكيد على الالتزام بالتوقيتات التي تتم فيها المعالجة تم كما تم مناقشة ملف الاستثمار الزراعي ودوره الكبير واهميته في تنشيط اقتصاد البلد والوصول الى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية والخضروات".
من جانبه، اشاد وزير الزراعة بالتنسيق العالي مابين المحافظة والوزارة فضلا عن التطور الكبير الذي تشهده المحافظة في الجانب الزراعي، مشيرا الى ان "كربلاء المقدسة تعد اليوم من المحافظات المتميزة على كافة الاصعدة ومنها التميز الكبير في القطاع الزراعي". 
وحضر اللقاء نائبي المحافظ جاسم الفتلاوي وعلي الميالي ومدير زراعة كربلاء المهندس مهدي حسن علوان ومجلس ادارة العتبة العباسية المقدسة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح