الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يتباحث مع وزير الموارد المائية تطوير الواقع الأروائي في المحافظة

محافظ كربلاء يتباحث مع وزير الموارد المائية تطوير الواقع الأروائي في المحافظة
تم النشر في 2023/09/09 05:01 603 مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية.
جاء ذلك خلال لقائه بوزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله في ديوان المحافظة.
وقال محافظ كربلاء على هامش اللقاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم مناقشة تعزيز سبل التعاون ما بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية لتطوير الواقع الأروائي في كربلاء المقدسة".
واضاف،  "تم إستعراض المشاريع المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة والإستعدادت للموسم الشتوي"، من جانبه اكد وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله ضرورة التعاون المشترك بين الوزارة والحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، مشيرا الى، إن "الوزارة نفذت العديد من المشاريع الإروائية التي تعتمد نظام الري المغلق للحد من التجاوزات وضمان العدالة في التوزيعات".
وإضاف، إن "الوزارة إستنفرت ملاكاتها العاملة في المحافظة خلال الزيارة الأربعينة من خلال زيادة الإطلاقات المائية والإستمرار بأعمال تنظيف وتطهير الجداول والأنهر لتأمين المياه الى المحافظة".
وفي ختام اللقاء، عبر محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي عن تقديره للجهود المميزة لملاكات وزارة الموارد المائية بتأمين زيادة في الإطلاقات المائية خلال الزيارة الأربعينية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح