الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تسوق اكثر من مليون دجاجة الى الاسواق المحلية

زراعة كربلاء تسوق اكثر من مليون دجاجة الى الاسواق المحلية
تم النشر في 2023/02/15 04:13 697 مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، عن تسويق اكثر من  مليون دجاجة و34 مليون بيضة و 194 طن من لحوم  الدجاج المجزور الى الاسواق المحلية خلال  شهر كانون الثاني الماضي.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "كربلاء لديها (67) مشروعاً لانتاج لحوم الدواجن  وبيض المائدة ومفاقس منها (47) مشروعاً عاملاً  لانتاج فروج اللحم  استطاعت خلال شهر كانون اول الماضي من تسويق اكثر من مليون دجاجة الى الاسواق المحلية".
واضاف الجنابي، ان "مشاريع بيض المائدة البالغ عددها (10) مشاريع استطاعت ان تصل الى مستوى انتاج غير مسبوق في انتاج بيض المائدة  حيث شهد هذا الشهر  انتاج(34617087) بيضة  وهي تسد جزء كبير من حاجة السوق المحلي من بيض المائدة".
واوض، ان "مجازر الدواجن في المحافظة استطاعت من جزر( 194طن) و (541 كغم ‏) بعد إن تم جزر (126904 ) طير خلال  شهر كانون الثاني الماضي حيث تم تسويقها  إلى الأسواق المحلية لسد حاجة المواطنين فيما تم تفقيس (1172320) بيضة من خلال (8) مشاريع للتفقيس لنفس الفترة ".
واضاف الجنابي، ان "مشاريع الدواجن تحظى باهتمام خاص من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي حيث يتم متابعتها باستمرار ويقدم التسهيلات للمستثمرين واصحاب مشاريع الدواجن ".
 واشار الجنابي الى، ان "العام الحالي بعد انجاز عدد في المشاريع الاستثمارية الكبرى  من المؤمل ان يصل الانتاج الى ثلاثة مليارات  بيضة في العام تسد ثلث حاجة البلاد من بيض المائدة بالاضافة الى كميات كبيرة جدا من  لحوم الدواجن".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح