الأخبار والنشاطات

ماذا قال وفد مستشاري رئيس الوزراء خلال زيارته إلى كربلاء؟

ماذا قال وفد مستشاري رئيس الوزراء خلال زيارته إلى كربلاء؟
تم النشر في 2023/02/15 07:47 579 مشاهدة

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، صبيحة اليوم الأربعاء، زيارة هامة أجراها وفد من مستشاري دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني لشؤون المحافظات، وكان الغرض منها الاطلاع المباشر على المشاريع الخدمية والطبية المقامة في المدينة؛ لغرض الوقوف على احتياجاتها وحلّ العراقيل التي تقف في طريقها.

الوفدُ القادم من العاصمة بغداد، كان يضمّ المستشارَين المهندس محمد علي المسعودي والسيد جابر مطجعر الزيادي، واستقبلهما محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، الذي استبشر خيراً بقدومهما ورحّب بهما كثيراً.
وقالَ بيان لمكتب الخطابي تلقّاه (موقع كربلاء الإخباري): إن "زيارة الوفد كانت لغرض الاطلاع بشكل مباشر على عدد من المشاريع التي تنجزها الحكومة المحلية في كربلاء فضلاً عن المشاريع الوزارية".

وتابع البيان بأن "الزيارة كانت على شقّين، الأول زيارة عدد من مشاريع المدينة، بينها مشروع الشارع الواصل من فلكة الكوثر في (حي التعاون) باتجاه (حي الميلاد) بطول أكثر من (كيلومترين اثنين)، والوقوف على المعرقلات التي تواجه الاعمال في سبيل تسريع العمل وإنجازه ضمن المدّة المحددة له".

أما الشقّ الثاني من الزيارة بحسب البيان، فشمل "زيارة المشاريع الوزارية التي تنفّذ حالياً في المحافظة، ومنها مشروع مستشفى العقيلة (عليها السلام) التخصّصي للولادة والأطفال بسعة (٣٠٠ سريرٍ)"، مضيفاً، "تم خلال الزيارة اللقاء بالشركة المنفذة وتم توجيهها بمضاعفة العمل وتكثيفه من أجل إنجاز هذا المشروع المهم في المحافظة والذي تلكأ لفترات طويلة".

وأوضح بأن "الوفد أجرى في الوقت ذاته زيارة لمستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، وتمّ الاطلاع على ما تقدّمه المستشفى من خدمات طبية للمواطنين وخصوصاً في مجال إجراء العمليات الجراحية المهمة، وغيرها من الخدمات الطبية".

هذا ونقل بيان مكتب الخطابي، الشعورَ الذي طغى خلال الزيارة، مبيناً أن "مستشاري رئيس الوزراء أبديا إعجابهما بالمشاريع التي تنجزها الحكومة المحلية بإشراف ورعاية مباشرة من قبل محافظ كربلاء، كما أُعجبا بجودة الخدمات المقدمة في مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) والتنظيم والنظافة".

وأشار إلى أنّ الوفد أبدى ارتياحاً كبيراً "لوجود ثورة عمل حقيقية شاملة" تشهدها المحافظة والتي جعلت منها متميّزة من بين بقية المحافظات على مختلف الصعد.

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي