الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تعلن عن مباشرة تنفيذ خطة الطوارئ المُعَدة للزيارة الأربعينية

صحة كربلاء تعلن عن  مباشرة تنفيذ خطة الطوارئ المُعَدة للزيارة الأربعينية
تم النشر في 2022/09/06 11:33 163 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء اليوم الثلاثاء عن مباشرتها بتنفيذ خطة الزيارة الاربعينية ، فيما اشارت الى توزيع ٨٥ عجلة اسعاف فوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة والطرق الخارجية .

وقال مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الدائرة، الدكتور الصيدلاني جودت عبد الكاظم، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، "ان الدائرة شرعت وباشراف مباشر من مديرها الدكتور صباح الموسوي بتنفيذ خطة زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) المرتقبة ".

واضاف ، "ان الخطة تضمنت توزيع ٨٥ عجلة اسعاف فوري توزعت بين مراكز المدينة القديمة والطرق الخارجية فضلاً عن تحريك مستشفى الزهراء المتنقل وجعله مرابط  قرب حسينية أم البنين ضمن محور كربلاء -النجف".
واشار عبد الكاظم الى  "تهيئة ٧٥ مفرزة طبية  تابعة لدائرة صحة كربلاء والجهات الساندة لها فضلاً عن ثمان مستشفيات حكومية علاوة على الأهلية الساندة( الكفيل ، زين العابدين ، الحجة ، العباسي ) "، موضحاً طبيعة التنسيق مع طوارئ الحشد الشعبي والذي اثمر عن فتح ٩ مفارز توزعت على محاور المدينة القديمة ".

وتابع ، "للتعامل مع الحالات الحرجة خلال الزيارة شرعت دائرة الصحة بتهيئة ٥٠ فرقة استجابة سريعة فضلاً عن فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية داخل المدينة القديمة العباسية ( الشرقية والغربية )ومنطقة باب بغداد ورفدها بالملاكات الصحية والطبية وتجهيزها بكافة  المستلزمات  الطبية الخاصة بالطوارئ".

واكد على "التزام الدائرة بجميع التوصيات الخاصة بالخطة والواقعة ضمن التوصيات الاساسية لمواجهة الامراض الانتقالية ( الحمة النزيفية ، الكوليرا ، كورونا) ، وتهيئة ٥٠ فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والاغذية للسيطرة على هذه الامراض والحد من انتشارها "، مشيراً "الى اتخاذ الدائرة لحزمة من الاجراءات تماشياً مع وزارة الصحة وخليتي الازمة المركزية والمحلية فضلاً عن توليها مهمة اجراء المسحات والتحاليل اخر ايام الزيارة لكثرة المشاركين فيها ".

واوضح  "مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة طبيعة الدعم والاسناد الذي حضيت به الدائرة من  العمليات الطبية في الوزراة بتعزيزها بفرق طبية بمختلف الاختصاصات  والادوية والمستلزمات الطبية والوقائية والمضادات الحيوية خارج حصتها الشهرية فضلا ً عن توفيرها ل ١٥ عجلة اسعاف ، مبينناً دور محافظتي بابل والنجف بتقديمهما الاسناد وتهيئة فريق لمعالجة السموم ضمن الحدود الاداريه للمحافظتين".

وبين عبد الكاظم ،"ان مدينة الزائرين التابعة للعتبتين المقدستين في المحاور الثلاثة الخارجية في المدينة  ستكون  من مسؤولية  الدوائر الصحية في المحافظات ( بغداد ، المثنى ، البصرة وميسان ) ،موضحاً "عملها كمراكز طوارئ ودورها في  تأمين المدينة بالملاكات  الصحية ، الطبية و التمريضية،  فضلاً عن توفير الادوية   والمستلزمات الطبية المطلوبة ".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ مها الشمري