الأخبار والنشاطات

ضمن استعداداتها لزيارة الأربعين ..الهندية تدعو دوائرها الى التعاون وتوفر مسارات آمنة وتستحدث مستشفى متنقلة

ضمن استعداداتها لزيارة الأربعين ..الهندية تدعو دوائرها الى التعاون وتوفر مسارات آمنة وتستحدث مستشفى متنقلة
تم النشر في 2022/09/06 08:59 635 مشاهدة

أكد قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي على ضرورة التعاون والتنسيق التام بين الدوائر الأمنية والخدمية في القضاء والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين لتمكينهم من أداء شعائر الزيارة بكل اطمئنان . 
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لمدراء الدوائر الأمنية والخدمية الذي عقد في ديوان القائممقامية بحضور رئيس هيئة المواكب الحسينية في القضاء حمزة وادي لمناقشة استعدادات تلك الدوائر لزيارة الأربعين .
 وقال الشافعي على هامش الاجتماع، انه "جرى استعراض الخطط الموضوعة من قبل الدوائر كل حسب اختصاصه لبيان مدى جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات للزوار والعمل على تلبية احتياجاتها وكذلك احتياجات المواكب الحسينية وتذليل المعوقات التي تعترض عمل الدوائر كما تم التأكيد على أهمية تعاون أصحاب المواكب والمختارين مع الأجهزة الأمنية لغرض الإبلاغ عن العناصر والحالات المشكوك فيها لاتخاذ الإجراء الفوري لمنع حدوث  الخروقات الأمنية وانتشار الأفكار المتطرفة . 
- ومن جانبه قال مدير قطاع الهندية للرعاية الصحية الاولية الدكتور ماجد السعدي أن إدارة القطاع وضعت خطة عمل لتنظيم الخدمات الطبية والصحية المقدمة للإعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء عبر بوابة قضاء الهندية . مبينا أهمية توفير  كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الزيارة . وأشار السعدي إلى، أن "دائرة صحة كربلاء وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للزائرين عملت على توفير الأدوية الضرورية وكافة المستلزمات الأخرى التي يحتاجها الزائرون والتي ستقدم عبر المفارز الطبية والصحية المنتشرة خلال أيام الزيارة كما سيتم نصب مستشفى متنقلة على محور كربلاء نجف في خطوة تعد الأولى من نوعها في القطاع". وأوضح السعدي، أن "الفرق الرقابية وفي خطوة استباقية نفذت حملات تفتيشية لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والسيطرات الخارجية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري حفاظا على صحة وسلامة الزوار 
فيما أكد مدير مستشفى الهندية العام الدكتور مصطفى عبد الستار تهيئة كافة أقسام المستشفى لإستقبال الحالات المرضية المختلفة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لها، داعيا في الوقت نفسه الدوائر الأخرى إلى دعم المستشفى والتعاون معها لتمكينها من أداء عملها الإنساني على أكمل وجه لا سيما خلال أيام الذروة في الزيارة .
 وكانت مديرية الطرق والجسور في محافظة كربلاء قد  قامت في وقت سابق بإجراء صيانة لمفاصل الجسر الثاني ومجسر الرشيدة ضمن الأعمال الجارية لتوفير مسارات آمنة ومريحة لمركبات الزوار الداخلة والخارجة وذلك كون الجسرين المذكورين يعدان من المعابر الحيوية للزائرين القادمين من المحافظات الوسطى والجنوبية . 
 وفي السياق ذاته، اقام مكتب جمعية الهلال الأحمر في قضاء الهندية دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لعدد من المتطوعين لغرض أعدادهم للمشاركة في تقديم الخدمة للزوار . وقال المدرب حليم موسى أن المتطوعين ومن كلا الجنسين سيتواجدون في مفارز المكتب الثابتة والجوالة طيلة أيام الزيارة لغرض تقديم الإسعافات الأولية للزوار الذين يتعرضون للحوادث الطارئة والمصابين بالأمراض فضلا عن القيام بأعمال التدليك وتوزيع العصائر ومياه الشرب .
من جانبه، قال مدير بلدية قضاء الهندية المهندس علي محمد عبد ان "الكوادر  الآلية والبشرية في البلدية نفذت حملة مكثفة لتأهيل شوارع المدينة وذلك ضمن الاستعدادات لزيارة الأربعين. 
وأشار مدير البلدية إلى، أن "الحملة تأتي في إطار توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي للنهوض بالواقع الخدمي في قضاء الهندية والتي جاءت متزامنة مع الاستعدادات الجارية لإستقبال الزوار حيث تضمنت أعمال تأهيل مداخل القضاء والشوارع الرئيسية والفرعية كما شملت أعمال قص وتهذيب أكتاف الشوارع ورفع النفايات والانقاض وتأهيل المتنزهات والجزرات الوسطية فضلا عن استحداث عدد من الاستدارات ونصب العلامات المرورية الإرشادية لتنظيم السير وتقليل الحوادث المرورية.
موقع كربلاء الاخباري
تقرير/ محمد عبد زيد