الأخبار والنشاطات

كربلاء تؤكد اكمال استعداداتها لاجراء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي

كربلاء تؤكد اكمال استعداداتها لاجراء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي
تم النشر في 2022/04/25 08:22 560 مشاهدة

اعلن قسم امتحانات تربية كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن اكمال استعداداته لاجراء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي.
وقال مدير قسم الامتحانات تكليف الدعمي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، اننا "اكملنا استعداداتنا لاجراء الامتحانات النهائية لكافة المراحل الدراسية المنتهية وغير المنتهية في وقتها الذي حددته وزارة التربية".
واوضح الدعمي، ان "امتحانات المرحلة الابتدائية غير المنتهية ستكون في ٥/٩ والصفوف المنتهية للسادس الابتدائي ٥/١٩  اما  الدراسة المتوسطة ستكون ٥/١٤  للصفوف غير المنتهية ويوم ٥/٢٩ للمرحلة المنتهية ".
واضاف، انه "تم تهيئة جميع المراكز الامتحانية والعودة الى التوقيتات السابقة في اجراء الامتحانات لسنين الدراسة ما قبل فترة وباء كورونا وبشكل حضوري".
واوضح الدعمي الى، ان "تغيير المناهج الدراسية تعتبر حالة صحية وصحيحة في التربية الحديثة وتطور دائم ويكون التغيير وفق دراسة عميقة لتلائم التطور الحاصل في العالم".
وفيما يخص التصنيفات الدولية نوه  الدعمي الى، انه "من المؤمل خوض الاختبار الذي تقيمه منظمة اليونسكو في هولندا، وسيتم اشراك العراق لاول مرة بالاختبار الدوري في عام 2023".
واشار الى، ان "محافظة كربلاء ستشهد يوم غد اجراء اختبار يحاكي الاختبارات الخاصة بالتصنيف الدولي لمدرسةابتدائية( ابن رشد) في قضاء الهندية للصف الرابع الابتدائي  بعد وقوع الاختيار عليها لمعرفة اين يقف العراق في هذا التصنيف العالمي؟". 
ودعا الدعمي، اهالي الطلبة الى توفير الاجواء الملائمة لابنائهم والاستعداد الكامل لخوض الامتحانات النهائية لجني ثمار العام الدراسي الحالي".

تقرير/ عبد الله عدنان

تحرير/ فاطمة صالح