الأخبار والنشاطات

كربلاء تتوقع انتاج أكثر من 220 الف طن من محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي

كربلاء تتوقع انتاج أكثر من 220 الف طن من محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي
تم النشر في 2024/03/24 09:32 3K مشاهدة

كشفت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم الاحد، عن توقعاتها في ارتفاع منتوج محصول الحنطة بما يقارب 220 الف طن للموسم الزراعي الحالي.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع الذي عقده في مبنى المحافظة مع مدير عام تجارة الحبوب العراقية حيدر الكرعاوي، أن "الحكومة المحلية في كربلاء تتوقع ارتفاع منتوج محصول الحنطة الى  ما يقارب 220 الف طن للموسم الزراعي الحالي".
واضاف، ان "الحكومة محلية قدمت الدعم وسخرت كل  الامكانيات البشرية والآلية لتحسين وزيادة محصول الحنطة لأهميته الاستراتيجية للمجتمع الكربلائي".
واوضح محافظ كربلاء، أن "هناك استعدادات كبيرة من قبل الحكومة المحلية في كربلاء والجهات المعنية في تهيئة الامور اللوجستية لتسويق محصول الحنطة وتهيئة أماكن الخزن كافية متمثلة بسلسلة كربلاء لاحتواء اكبر كمية ممكنة من محصول الحنطة".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "محصول الحنطة في كربلاء ذو جودة عالية وبنسبة شوائب تكاد معدومة نتيجة الزراعة الجيدة ومتابعتها على مدار الموسم الزراعي لتحقق كربلاء الاكتفاء الذاتي في فترة وجيزة جدا".
وضم الاجتماع كلا من مدير عام تجارة الحبوب العراقية ودوائر وزارة التجارة وفرع الحبوب ومدير زراعة كربلاء المقدسة و بحضور رئيس مجلس المحافظة الدكتور قاسم اليساري  و نائب رئيس مجلس المحافظة محفوظ التميمي ورئيس لجنة الزراعية  في مجلس المحافظ الدكتور زهير الكريطي.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح