الأخبار والنشاطات

‏زراعة كربلاء تسوق ( 1198 طن ) من محصول الذرة الصفراء خلال الموسم الحالي

‏زراعة كربلاء تسوق  ( 1198 طن ) من محصول الذرة الصفراء خلال الموسم الحالي
تم النشر في 2023/12/26 05:11 1K مشاهدة

اكدت مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الثلاثاء ، انتهاء موسم جني وتسويق محصول الذرة الصفراء خلال العام الحالي ، فيما اشارت الى تسويق( 1198 طن )من المحصول  الى معمل الذرة الصفراء  .

وقال مدير زراعة  كربلاء المقدسة المهندس محمد الطيار  في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري "  ان العام الحالي شهد  تقديم  خدمات عديدة لمزارعي الذرة الصفراء باتت ملامحها واضحة خلال عمليه الحصاد الكاملةً  للمساحة المزروعة للمحصول والبالغة (4220 دونم )".، موضحاً "مااثمره هذا الحصاد  من خلال تسويق( 1198 طن )من الذرة الصفراء الى معمل الذرة الصفراء ".

واضاف "  ان الخطة الزراعية التي نفذت هذا العام بالاعتماد على الآبار و تقنيات الري الحديثة  بلغت (4220 دونم ) وهي نسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي الذي  اقتصر على زراعة( 920 دونم ) فقط ".

من جهته اكد مسؤول شعبة المتابعة المهندس الزراعي  احمد ازهر الشمري " على ان التقدم الذي شهده هذا المحصول جاء على خلفية الخدمات المقدمة من قبل المديرية دعماً لمزارعيه "، مبينناً "دور الكوادر المتخصصة بقسم الوقاية  من خلال تبنيها لعدد من الحملات المجانية  لمكافحة حفار ساق الذرة في الحقول المصابة في شعبتي زراعة عين التمر والصحراوية باستخدام وسائل المكافحة المختلفة والتي اهمها المبيدات المتخصصةً والمصائد الفرمونية القاتلة".

وتابع ،  "لايقتصر الدعم على المديرية بحسب بل ان وزراة الزراعة اقدمت على تزويد المزارعين الداخلين بالخطة الصيفية بعدد من الأسمدة اهمها الداب واليوريا خلال الموسم الزراعي الصيفي لهذا العام، وبأسعار  مدعومة من قبلها".

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري