الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تنفذ مسح ميداني للمناطق التي ظهرت بها إصابات لفيروس كُورونا

صحة كربلاء تنفذ مسح ميداني للمناطق التي ظهرت بها إصابات لفيروس كُورونا
تم النشر في 2020/03/27 09:35 20K مشاهدة

نفذت دائرة صحة كربلاء المقدسة مسح ميداني للمناطق التي ظهرت فيها إصابات مؤكدة لفيروس كُورونا المُستَجد وذلك ضمن سلسلة اجراءاتها المتخذة لمواجهة الوباء.

وأكد مدير الصحة الدكتور صباح الموسوي لـ(موقع كربلاء الاخباري):" ان الدائرة وجهت، بمُتابعة وتنفيذ مُباشر من قبل مدير قطاع المركز الدكتورة بيداء التميمي ومُشاركة وكيل مُدير قسم الصحة العامة الدكتور سلام صاحب ومدير شعبة المراكز في القطاع، الدكتور أنور الخفاجي ومدير المركز الصحي في حي الغدير الدكتور محمد رضا العلي بتنفيذ مسح ميداني للمناطق التي ظهرت فيها إصابات مؤكدة لفايروس كُورونا المُستَجد، وذلك بتعيين الأشخاص من ذوي الخطورة العالية، والأشخاص الذين لديهم أعراض المرض ".

واضاف، "تم تحديد وأخذ معلومات كاملة عن المشتبة بإصابتهم وحسب الاستمارة المُعَدة لذلك كما تم سحب نماذج من العيَنات وإرسالها الى المختبر للتأكد من حملهم للمرض او لا".

واشار، الى ان "دائرة صحة كربلاء قامت ومن خلال المسح أيضاً برش المناطق بالمُعَقمات وإجراء حملات توعوية للوقاية من المرض في المناطق المعنية ضمن الرقعة الجغرافية للمركز الصحي".

 يذكر ان محافظة كربلاء ولليوم الثاني على التوالي لم تسجل اي اصابة بفايروس كورونا نتيجة لجهود الكوادر الصحية والكوادر الامنية تنفيذا لتوجيهات خلية الازمة في المحافظة الهادفة للصحة والسلامة العامة". انتهى

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/اثير سلمان