الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تُباشر بفحص وتلقيح الحجاج المشمولين بأداء فريضة الحج لهذا العام

صحة كربلاء تُباشر بفحص وتلقيح الحجاج المشمولين بأداء فريضة الحج لهذا العام
تم النشر في 2024/05/08 06:12 5K مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الاربعاء ، المُباشرة بفحص وتلقيح حجاج بيت الله الحرام من أبناء محافظة  الذين سيُؤدون فريضة الحج هذا العام .
 وقال  المدير العام لدائرة صحة كربلاء المقدسة ، الدكتور صباح الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "الكوادر الصحية باشرت  بفحص وتلقيح حجاج بيت الله الحرام من أهالي المحافظة والبالغ عددهم ( 1600) حاجاً وحاجة .
واضاف أنه" تم تهيئةِ سبعةِ مراكزٍ صحيةٍ في مناطقٍ مُتفرقةٍ من المُحافظة "،
 وأوضح الموسوي أنه "تم تحديد أربعة مراكز صحية ضمن قطاع المركز ، شملت مراكز ( الملحق ، الكوثر ، العباسية الغربية ) إلى جانب المركز الصحي في قضاء عين التمر ، ومركز الهندية النموذجي في قضاء الهندية ، إضافة الى " مركز حي الحر ضمن قطاع الحر ، والمركز الصحي في الحسينية ".
 واشار الى أنه "تم تشكيل لجنة الإستطاعة التي فُعِلت للسنةِ الثالثةِ على التوالي بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة العراقية للقيام بفحص المقبلين على الحج بدنيا وتزويدهم بالبطاقات الصحية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الإنتقاليةِ وجاهزيتهم  بدنيا وصحياً ونفسياً والتأكد من قابلياتهم  وسلامتهم العقلية لضمان أدائهم مناسك الحج بشكلها الصحيح ".
 وبين الموسوي أن "اللقاحات المُعتمدة في موسم الحج هي ( الإنفلونزا الموسمية ، السحايا الرباعي المُقترن ، ثنائي الكبار ) ، لاسيَما للمُصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة"
موقع كربلاء الاخباري
تحرير /حيدر الحسيني