الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتابع الحالات الملامسة وترصدها في مناطق الاصابات بفيروس كورونا

صحة كربلاء تتابع الحالات الملامسة وترصدها في مناطق الاصابات بفيروس كورونا
تم النشر في 2020/03/27 12:06 12K مشاهدة

اجرت دائرة صحة كربلاء المقدسة حملة توعوية مكثفة من دار إلى دار في منطقة النضال في المحافظة بهدف الرصد الفعال وتتبع الحالات الملامسة في مناطق الاصابات لوضعها في الفنادق التي خصصتها الحكومة المحلية لحجر الملامسين و ذوي المصاب.

وقال مدير عام دائرة صحة كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي لـ(موقع كربلاء الاخباري)، ان "هناك متابعة مُباشرة من قبل أخصائي الوبائيات في قسم الصحة العامة الدكتور صفاء سعدون الغانمي لتتبع الحالات الملامسة في مناطق الاصابات ورصدها".

واضاف الموسوي، انه "جرى خلال الحملة رش البيوت بالمواد المعقمة واستخدام مكبرات الصوت في التوعية وحث المواطنين على الالتزام بالتوصيات الصحية والبقاء في المنازل خلال تطبيق حظر التجوال امتثالا لقرار خلية الأزمة المحلية".

واشار الموسوي الى، ان "هناك اجتماع يومي لخلية الأزمة الذي يعقد في مكتب مدير قسم الصحة العامة وذلك لبحث تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المُستجد في المحافظة والجهود المُبذولة للحيلولة دون انتشاره في المحافظة".

يذكر ان كربلاء لم تسجل يوم امس اي اصابة ليتوقف لعدد الكلي فيها (27) حالة   تماثلت (3) منها للشفاء تدريجياً وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد ومجموع الوفيَات ستة حالات (4) ذكور وامرأتين وتراوح أعمارهم بين (70 -  38) عاماً " والحالات الـ (18) المُتبقية، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة وبإشراف ملاك طبي مُتخصص وحسب اللوائح الصحية العالمية".  

موقع كربلاء الاخباري

تحرير: أثير سلمان