الأخبار والنشاطات

الشرطة المجتمعية في كربلاء تعزز الأمن الوقائي وترفع الحس الأمني داخل الحرمين الجامعي والمدرسي

الشرطة المجتمعية في كربلاء تعزز الأمن الوقائي وترفع الحس الأمني داخل الحرمين الجامعي والمدرسي
تم النشر في 2022/12/07 08:11 6K مشاهدة

أكّدت الشرطة المجتمعية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، على أهمية نشر الوعي والتثقيف داخل الجامعات والمدارس وعلى مسامع أولياء أمور الطلبة، لتحصينها من المخاطر الدخيلة على المجتمع، وأخطرها آفة المخدّرات.
وذكرت الشرطة المجتمعية في بيان ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري)، إنها "واصلت وبشكل موسّع اللقاءات التفاعلية المباشرة مع المواطنين فضلاً عن إلقاء المحاضرات التوعوية والتثقيفية في الجامعات والمدارس وعلى مسامع أولياء أمور الطلبة؛ لتحصين تلك الشرائح من المخاطر الدخيلة على المجتمع".
وأوضحت بأن "أبرز المخاطر التي تواجه المجتمع تتمثل بآفة المُخدّرات والابتزاز الإلكتروني والتحرش والتسرب الطلابي والعنف الأسري والضغوط النفسية وحالات الانتحار والعنف ضد المرأة والطفل".
وبينت بأن "هذه اللقاءات والزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية ومدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة وضمن الخطة التوعوية والتثقيفية المعدة لتعزيز الأمن المجتمعي".
وأكدت الشرطة المجتمعية على أهمية مثل هذه الزيارات في "توطيد العلاقات ورفع الوعي والحسّ الأمني والفكري لدى جميع شرائح المجتمع المختلفة فضلاً عن رفع روح الوطنية لدى الطلبة وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة".
ونوّهت إلى أن "هذه اللقاءات والزيارات تلقى ترحاباً وإشادة من الجميع، للدور الكبير المبذول في المجال التثقيفي والتوعوي".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي