الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يكشف عن مشاريع جديدة لتطوير العمل الأكاديمي ورعاية المبدعين

محافظ كربلاء يكشف عن مشاريع جديدة لتطوير العمل الأكاديمي ورعاية المبدعين
تم النشر في 2022/12/08 11:09 4K مشاهدة

كشف محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، عن إنشاء مركز جديد في المحافظة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يعتني بالمبدعين وأصحاب الأفكار الخلّاقة، لتطبيقها على أرض الواقع.
وقال الخطابي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "عدداً من المشاريع المهمّة التي تم الاتفاق عليها مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي سترى النور في محافظتنا العزيزة، ضمن إطار تنمية الأقاليم أو الدعم المالي المباشر".
وأضاف، "اتفقنا على إنشاء مركز الإبداع في جامعة كربلاء، للاعتناء بالمبدعين وتبني المشاريع والأفكار الخلّاقة وتحويلها من الجانب الأكاديمي إلى التطبيقي العملي بالتكامل والتعاون ما بين وزارة التعليم العالي والمحافظة".
وأوضح الخطابي بأن "المركز سيكون مشروعاً استراتيجياً كبيراً، يندرج ضمن إطار العمل المشترك بين المحافظة والوزارة لتنفيذ البرنامج الحكومي الذي قدمه دولة رئيس الوزراء إلى مجلس النواب العراقي، ونحن مسؤولين عن تطبيقه في إطار عملنا المحلّي".
ولفتَ محافظ كربلاء في الوقت ذاته، إلى أن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يحمل رؤية واضحة نتفاءل بها كثيراً، من أجل تطوير التعليم العالي بشكل عام، وجامعة كربلاء بشكل خاص".
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، قد أجرى زيارة لمحافظة كربلاء المقدسة، للاطلاع على العديد من المشاريع العلمية والأكاديمية وكان باستقباله المحافظ المهندس نصيف الخطابي وعدد من أعضاء مجلس النواب ممثلين عن المحافظة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي