الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تضبط معملا متخفيا واغذية غير صالحة للاستهلاك البشري

صحة كربلاء تضبط معملا متخفيا واغذية غير صالحة للاستهلاك البشري
تم النشر في 2020/07/22 12:09 1K مشاهدة

قامت دائرة صحة كربلاء المقدسة بضبط ( 10 ) أطنان من مادة الطرشي غير صالح للاستهلاك البشري في معمل متخفي في منطقة المعملجي بكربلاء.

 

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي لـ(موقع كربلاء الإخباري): ان "إحدى الفرق الرقابية الصحية ، وأثناء قيامها بجولة تفتيشية مشتركة مع مديرية الجريمة المنظمة ، تمكنت من وضع اليد على ( 10 ) أطنان من مادة الطرشي ( محلي المنشأ) تم ضبطها في أحد المعامل ( المتخفية ) عن أنظار الشعبة في منطقة المعملجي ".

 

وأضاف، إن " المادة المحجوزة كانت معبأة في براميل بلاستيكية بلغ عددها ( 23 ) برميل ، سعة الواحد منها نحو ( 120) كغم ، وحاويات عددها ( 10) حاوية ، سعة الواحدة منها ( 500) كغم موضحا إن " فرق الرقابة الصحية ، باشرت بحجز الكمية بعد التأكد من إنها غير صالحة للإستهلاك البشري كونها مخزونة في ظروف سيئة جداَ". كما أشار، الى إن "الفحص كشف عن وجود تغير في اللون وعفونة مع إنبعاث رائحة كريهة منها فضلاَ عن إن صاحب المعمل غير مُجاز صحياَ وبيَن مدير الشعبة أصدرنا أمراََ بغلق المعمل لحين الحصول على الاجازة الصحية ومصادرة الكميات المنتجة فيه بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981، وبحضور صاحب العلاقة " .

 

وأكد العباسي، على ان " الشعب الرقابية الصحية والجهات الساندة لها ، ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين ، وتجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه، داعياً المواطنين إلى ضرورة ملاحظة الرقعة الإعلامية ورقم الإجازة الصحية المُلصقة على المنتج المحلي قبل شرائه حفاظاً على الصحة العامة" .

 

كربلاء الاخباري /اثير سلمان