الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتلف(11) طناً من مادة الطرشي غير صالح للاستهلاك البشري

صحة كربلاء تتلف(11) طناً من مادة الطرشي غير صالح للاستهلاك البشري
تم النشر في 2023/07/14 04:26 532 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن ضبط وإتلاف 11 طن  من مادة الطرشي المُنتج في بيت مُتخفي عن أنظار الرقابة الصحية.
وقال مدير الشعبة  الدكتور مصطفى مهدي الحيدري في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، إن " ملاكات الأجهزة الرقابية الصحية قامت بحملة مُشتركة مع الشعبة الإقتصادية في مديرية الأمن الوطني ، شملت عدداً من الأسواق والمحال التجارية ، ووضعت يدها على بيت مُتخفي لبيع الطرشي ، يخلو من الإجازة الصحية والموافقات الرسمية ، عثر بداخله على كمية كبيرة بلغت 11 طنا (محلي المنشأ ) كانت مُعدَة للتسويق في الأسواق المحلية ". 
وأضاف الحيدري ، إنه " تم مُلاحظة إنبعاث رائحة كريهة مع وجود عفونة على المادة كونها مخزونة في ظروف بيئية سيئة ، وعلى الفور تم تنظيم محضر رسمي بموجب القوانين الصحية وبحضور صاحب العلاقة، و تم غلق البيت وفرض غرامة مالية على صاحبه وإتلاف المادة موقعياً في مناطق الطمر الصحي بالمُحافظة بعد تجميعها وكبسها في أليات دائرة البلدية ".
 وأشار الحيدري الى، إن" الفرق الرقابية والجهات الساندة لها ماضية في إجراءاتها وزياراتها التفتيشية ومُتابعة المواد الغذائية وإتلاف غير الصالح منها حفاظاً على الصحة العامة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح