الأخبار والنشاطات

مطالبات بأظهار معالم كربلاء الاثرية بشكل يليق باسمها وعمقها التاريخي

مطالبات بأظهار معالم كربلاء الاثرية بشكل يليق باسمها وعمقها التاريخي
تم النشر في 2022/12/01 09:04 552 مشاهدة

طالب قائم مقام عين التمر  رائد المشهداني ، اليوم الخميس ، هيئة السياحة والاثار بضرورة الاهتمام بالمناطق الاثرية المتواجدة بأماكن  متفرقة من المحافظة .
وقال المشهداني في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "المطالبة بضرورة الاهتمام بعدد من المناطق الأثرية في المحافظة جاء على  خلفية الاهمية القصوى التي تتمتع بها هذه المناطق من الجانبين  التاريخي والسياحي".
واضاف، ان "استغلال هذه المناطق الاثرية بالشكل الصحيح سينتج عنه واردات عظيمة توازي وتساوي واردات النفط نظراً لما تحظى به من اهمية كبيرة في الكثير من الدول الاوربية". 
واكد المشهداني على ضرورة اهتمام هيئة الاثار بتسهيل الطرق للوصول لبعض المناطق الاثرية التي يصعب الوصول لها بشكل مباشر"،  مشيراً الى" فكرة اعداد انشاء طرق لمنطقتي كهوف الطار وكنيسة الاقيصر كون كلاهما يبعد عن مالايقل عن الكيلو او الاثنين من الشارع الرئيسي ".
وتابع ، ان "مسؤولية اظهار معالم المدينة بالشكل الذي يليق باسمها وعمقها التاريخي يقع على عاتق الدولة وعدد من الجهات ذات العلاقة ، مشدداً على "ضرورة التدخل السريع من قبل وزارة الثقافة والاعلام وهيئة الاثار بشكل اكثر دراسياً وموقعياً فضلاً عن تنظيم الزيارات والوفود بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات الاجنبية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري