الأخبار والنشاطات

الهندية تناقش الخطط الخاصة بزيارة عاشوراء وركضة طوريج

الهندية تناقش الخطط الخاصة بزيارة عاشوراء وركضة طوريج
تم النشر في 2022/08/07 07:14 256 مشاهدة


أكد قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي، اليوم الاحد، على ضرورة التعاون والتنسيق التام بين الدوائر الأمنية والخدمية في القضاء والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح زيارة العاشر من محرم الحرام وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين لتمكينهم من أداء شعائر الزيارة بكل اطمئنان.
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد في ديوان قائممقامية الهندية لمدراء الدوائر الأمنية والخدمية بحضور رئيس هيئة المواكب الحسينية في القضاء لمناقشة استعدادات تلك الدوائر لزيارة عاشوراء . 
وقال الشافعي على هامش الاجتماع، انه "تم استعراض الخطط الموضوعة من قبل الدوائر كل حسب اختصاصه لبيان مدى جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات للزوار والعمل على تلبية احتياجاتها وكذلك احتياجات المواكب الحسينية وتذليل المعوقات التي تعترض عمل الدوائر، كما تم التأكيد على أهمية تعاون أصحاب المواكب والمختارين مع الأجهزة الأمنية لغرض الإبلاغ عن العناصر والحالات المشكوك فيها لاتخاذ الإجراء الفوري لمنع أي خرق أمني محتمل" . 
ومن جانبه، قال مدير قطاع الهندية للرعاية الصحية الاولية الدكتور ماجد السعدي، أن "إدارة القطاع وضعت خطة عمل لتنظيم الخدمات الطبية والصحية المقدمة للإعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء عبر بوابة قضاء الهندية، مؤكدا على ضرورة تهيئة كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الزيارة . 
وأشار السعدي إلى، أن "دائرة صحة كربلاء وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للزائرين عملت على توفير الأدوية الضرورية وكافة المستلزمات الأخرى التي يحتاجها الزائرين" . 
فيما أكد مدير مستشفى الهندية العام الدكتور مصطفى عبد الستار تهيئة كافة أقسام المستشفى لإستقبال الحالات المرضية والطارئة وتقديم أفضل الخدمات  الطبية والعلاجية لها .
وكانت مديرية الطرق والجسور في محافظة كربلاء قد  قامت في وقت سابق بإجراء صيانة لقنطرة حي الجمعية لفك الاختناقات المرورية  وكذلك إجراء أعمال صيانة  لمفاصل جسر الرشيدة الواقع ضمن مسار مقتربات جسر الهندية الثاني ضمن الأعمال الجارية لتوفير مسارات آمنة ومريحة لمركبات الزوار الداخلة والخارجة وذلك كون الجسر المذكور يعد من المعابر الحيوية للزائرين القادمين من المحافظات الوسطى والجنوبية 
وفي السياق ذاته، باشرت الدوائر الخدمية في القضاء
  بأعمال تهيئة مسار ركضة طويريج المسائية، وقال قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي، أن "الكوادر الفنية والهندسية في دوائر القضاء الخدمية باشرت باعمال تأهيل وتهيئة مسار الركضة المسائية لأهالي طويريج التي تجري في التاسع من شهر محرم الحرام من كل عام انطلاقا من مضيف الحسين (ع) على كورنيش الهندية عبر شارع البلدية مرورا بمرقد السيد ابو هاشم (ع) وصولا إلى الشارع العام حيث تم تسريع العمل في مشروع تطوير كورنيش الهندية ورفع الأنقاض والنفايات والتجاوزات على الشوارع المذكورة فضلا عن القيام بأعمال صيانة منظومة الإنارة". 
ويذكر أن الشعائر الحسينية في قضاء الهندية تقتصر في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم على إقامة المجالس الحسينية في الجوامع والحسينيات والمنازل ويكون معظم المشاركين في المجالس هم أهالي القضاء .

موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ محمد عبد زيد