الأخبار والنشاطات

في ظل تزايد اعداد الوافدين الى كربلاء ... عدسة كربلاء الاخباري ترصد مشاركة دول اجنبية في زيارة الاربعين

في ظل تزايد اعداد الوافدين الى كربلاء ... عدسة كربلاء الاخباري ترصد مشاركة دول اجنبية في زيارة الاربعين
تم النشر في 2021/09/27 09:49 929 مشاهدة

 

يستمر الزحف المليوني الى محافظة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الاربعين المباركة لهذا العام وسط خطة امنية محكمة وخطة خدمية تضمن وصول الخدمات الى الزائرين كافة , فيما توقعت الحكومة المحلية في المحافظة أن تفوق أعداد زائري الأربعينية هذا العام ما سجل في العام الماضي والتي تجاوزت 14 مليون زائر.

وقال نائب المحافظ جاسم الفتلاوي في تصريح صحفي, إن "تسجيل الأعداد لن يكون تقديريا بقدر قربها من الواقع في ظل وجود الكاميرات المنتشرة بمداخل ومخارج المحافظة, فيما أشار إلى عدم ثبات الأعداد وذلك لاستمرارية دخول وخروج الزائرين، بيّن بأن مسير الزوار لا يزال مستمراً من محافظة بابل باتجاه كربلاء.

وتابع الفتلاوي أن الاستعدادات للزيارة كانت مبكرة، ولغاية الآن تسير كما خطط لها من الناحية الأمنية والخدمية ونقل الزائرين فضلا عن الاستمرار بتعفير المدينة بالإضافة إلى مشروع الموكب الصحي الذي يقوم أفراده بجولات ميدانية على المواكب لتقديم التعليمات الصحية.

و رصدت عدسة موقع كربلاء الاخباري صوراً لعدد من زائري الامام الحسين وهم يحملون اعلام دولهم في ظل مشاركة عدد كبير من المواكب الحسينية من دول عربية واجنبية كما هو الحال بصورة سنوية .

 

كربلاء الاخباري/1

تصوير/ذياب الخزاعي