الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يعلن عن نجاح خطة زيارة عاشوراء بمشاركة عدد غير قليل من الزائرين

محافظ كربلاء المقدسة يعلن عن نجاح خطة زيارة عاشوراء بمشاركة عدد غير قليل من الزائرين
تم النشر في 2020/08/30 05:40 987 مشاهدة

أعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي" خلال مؤتمر صحفي في مبنى المحافظة عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية والصحية لزيارة العاشر من محرم الحرام بمشاركة عدد غير قليل من الزائرين.

وقال محافظ كربلاء المقدسة" ل(موقع كربلاء الإخباري) أن عدداً غير قليل شارك في إحياء زيارة العاشر من محرم الحرام وتقدر مشاركة الزائرين في هذه السنة بنسبة ٧٠ بالمئة نسبة للسنوات السابقة.

مضيفاً" رغم جائحة كورونا والوضع الصحي الذي يمر به البلد الا أن أعداداً كبيرة شاركت في عزاء ركضة طويريج.

منوهاً الى أن خطة النقل وفرت العجلات الكافية لنقل الزائرين دون وجود أي معوق وسط إرتياح للزائرين للوصول إلى المراقد المقدسة.

مثمناً جهود المتوليين الشرعيين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والقوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والقوات المساندة على جهودهم الكبيرة لإنجاح الزيارة.

وفي السياق ذاته" أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن علي الهاشمي عن مشاركة مايقارب ٣٤ الف عنصر أمني من الدفاع والداخلية والحشد الشعبي لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام وأضاف" إن نجاح الخطة الأمنية لزيارة عاشوراء لهذا العام يعد مؤشراً ايجابياً لقدرة قواتنا الأمنية في إدارة ملف الزيارات وكيفية التعامل معها معلناً عن عدم تسجيل أي خروق تذكر.

 

كربلاء الإخباري /اسامة الخفاجي