الأخبار والنشاطات

حملات تفتيشية على محال القصابة والمطاعم في كربلاء واجراءات قانونيةبحق المخالفين

حملات تفتيشية على محال القصابة والمطاعم في كربلاء واجراءات قانونيةبحق المخالفين
تم النشر في 2020/07/21 01:52 1K مشاهدة

أجرت  لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء،اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية على محال القصابة والمطاعم  في مناطق متفرقة من  كربلاء وقامت بمحاسبة المخالفين للشروط الصحية بمصادرة اللحوم التي بحوزتهم  وفق القانون .

 

وقال ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنة الدكتور البيطري احمد  شاكر حسين في تصريح ل( موقع كربلاء الاخباري)،  ان "اللجنة اجرت جولات تفتيشية على محال القصابة المطاعم بدءاً من  باب بغداد وعلى طريق الحسينية وحتى البزل بالاضافة الى حملة تفتيش في منطقة الثورة".

 

وأضاف حسين، انه "تم مصادرة اللحوم الحمراء المحلية المجزورة خارج المجزرة و نقلها الى مقر المستشفى البيطري وفحصها من قبل لجنة فحص اللحوم واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن". وتابع، ان "اللجنة  تواصل ممارسة مهامها رغم ظروف الحظر بسبب جائحة كورونا باجراء حولات تفتيشية في كافة الاحياء والاسواق في المدينة من اجل التاكد من ايصال اللحوم المحلية الصحية المختومة من قبل اطباء متخصصين في مجزرة كربلاء الحديثة الى المواطنين".

 

وأشار الى،  ان "اللجنة مشكلة من مديرية الزراعة والمستشفى البيطري وبلدية كربلاء ومديرية البيئة والصحة  ومركز شرطة البيئة وظيفتها الحد من ظاهرة الجزر العشوائي والرقابة على محلات القصابة من حيث توفر الشروط الصحية والتعامل الصحي مع  اللحوم المقدمة للمواطنين".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: فاطمة صالح